“الكاف” يقرر تخصيص وقت توقف بمباريات “الكان” بسبب الحرارة المفرطة بالأراضي المصرية

دفعت الحرارة المفرطة التي ستعرفها الأراضي المصرية، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، إلى تخصيص وقت توقف بمباريات النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي ستقام في مصر بداية من، 21 يونيو الجاري وإلى غاية 19 يوليوز المقبل.

وأعلن الاتحاد الإفريقي، ان التوقف سيطال 3 دقائق من الشوط الأول، وأيضاً الثاني، بسبب الحرارة المفرطة التي ستعرفها الأراضي المصرية والتي قد تتجاوز الـ 41 في عدد من مباريات البطولة القارية، وذلك من أجل تمكين اللاعبين من استرجاع أنفاسهم وأيضا التزود بالماء، ومواصلة اللقاءات الكروية.

وسبق للاتحاد التونسي لكرة القدم أن تقدم رسميا بملتمس إلى إتحاد إفريقيا لكرة القدم “الكاف” في 27 ماي الماضي، من أجل تغيير برمجة بعض مباريات النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، بسبب الحرارة المفرطة التي تعرفها مصر خلال شهري يونيو ويوليوز.

هذا وأكد الاتحاد التونسي للعبة، أن رئيسه وديع الجريء قد ناقش المقترح مع أحمد أحمد، رئيس “الكاف”، والأخير أبدى تفاعلا إيجابيا معه، في انتظار نقله إلى اللجنة المختصة لمناقشته قد اتخاذ أي قرار بتغيير المواعيد التي أعلن عنها سابقاً.

وأضاف المصدر ذاته، أن إتحاد إفريقيا لكرة القدم سينقل الملف إلى لجنته الطبية الخاصة، لدراسة مدى وجود تأثير سلبي على صحة اللاعبين الذين سيكونون أمام ضرورة خوض مباريات عصراً وسط حرارة مرتفعة بين 40 و45 درجة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp