الوزيرة بنعلي تفاجئ الجميع بإعفاء الكاتب العام لقطاع الانتقال الطاقي

قررت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، الجمعة، إنهاء مهام الكاتب العام لقطاع الانتقال الطاقي (الطاقة و المعادن سابقا) بالوزارة، محمد الغزالي، الذي كان موضوع عدد من الشكايات بسبب صرامته مع أرباب المحروقات.

وجاء في مقرر الإعفاء، أن بنعلي أعفت الغزالي من مهامه، في قرار فاجأ الجميع، وعوضته بـ محمد ابن يحيا، الذي جرى تعيينه في منصب كاتب عام لقطاع الانتقال الطاقي بالنيابة إضافة إلى مهامه ككاتب عام للتنمية المستدامة.

وأوردت مصادر مطلعة، أن الوزيرة استغلت مرض الغزالي لطلب إعفائه والتسريع بمسطرة إنهاء مهامه دون ذكر الأسباب وخلفيات اتخاذ هذا القرار، مرجحة أن تكون صرامة المسؤول المعفي مع شركات المحروقات و محطات توزيع الوقود التي جعلته موضوع عدة شكايات هي التي عجلت بإعفائه.

وجدير بالذكر أن الغزالي، في الأصل، هو مهندس في الكهرباء، سبق له أن عمل في إدارة الجمارك، قبل أن يلتحق بديوان وزير التشغيل، مصطفى المنصوري ( القيادي في التجمع الوطني للأحرار)، في حكومة عبد الرحمان اليوسفي، و بعدها تم تعيينه كاتبا عاما لقطاع الاتصال، و بعد ذلك كاتبا عاما للطاقة و المعادن من طرف الوزير السابق عزيز الرباح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp