اسطول جديد للحافلات لتعزيز حركة النقل العمومي بشوارع بركان والقرى المجاورة لها + تقرير مصور

اسماعيل مرسلي – بركان

تعززت مدينة بركان يومه الاحد 5 دجنبر 2021، باسطول حافلات جديدة ستحسن من خدمة النقل العمومي بالمدينة والقرى المجاورة لها، حيث أشرف السيد عامل الاقليم، محمد علي حبوها صحبة مجموعة من المسؤولين المحليين، على الانطلاقة الرسمية لهذه الاضافة النوعية بالمدينة.

وفي تصريح للجريدة خص به السيد رشيد المرابط المدير العام لشركة التنمية المحلية -مرافق بركان، أن انطلاقة هذا المرفق يأتي بعد سنة من إشراف شركة التنمية المحلية التابعة لعمالة بركان لمرفق النظافة، وهو الأمر الذي ساهم في تخفيض التكلفة المالية على ميزانية الجماعات الترابية المنتمية للإقليم، وخلق عددا مهما من فرص الشغل المباشرة وغير المباشرة. ها هي اليوم تتوجه نحو قطاع النقل.

تقرير مصور عن حفل انطالقة اسطول الحافلات الجديد ببركان

وبهذه المناسبة ، أوضح السيد المرابط أن تدبير مرفق النقل الحضري سيتم عبر مرحلتين، الأولى ستخص 80 حافلة تتوفر فيها كل سبل الراحة للمواطنين، من مكيفات هواء وأنترنت مجاني، وتيسير سبل الصعود للحافلات بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة والشيوخ والأمهات المرفوقات بأبنائهن الرضع.

وفي مرحلة ثانية ستنظاف حوالي 100 حافلة جديدة، تشتغل بالطاقة الشمسية، تماشيا مع الاستراتيجية المحلية التي تهدف الى جعل مدينة بركان مدينة عصرية صديقة للبيئة، كما أشار الى أن الشركة ستعمل على رفع عدد الخطوط من 10 حاليا إلى 21 خطا لاحقا، وذلك بغية نقل 8 ملايين مواطن سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp