طالب قاعدي يتنمر باشهار سيف ويطالب بتوقيف ندوة

أقدم أحد الطلبة المحسوبين على فصيل طلابي بمهاجمة ندوة “الشباب والقيم” التي ألقاها الأستاذ ياسين العمري، السبت، بالكلية المتعددة التخصصات بالراشيدية، على إيقاف المحاضرة بعد خمسة دقائق فقط من انطلاقها.

وقام الطالب “القاعدي” بإشهار سيفه، وصرخ بأعلى صوته بقاعة المحاضرات، مهددا جميع من حضر الندوة، بـ”توقيف هذا العبث ومن لم يخرج من هنا بعد ربع ساعة فلا يلومن إلا روحه”، الأمر الذي أحدث هلعا في صفوف الطلبة والطالبات.

وتظهر مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة دخول المعني وتوثق الهلع الكبير والفوضى وصراخ الطالبات، إلا أن تدخل اللجنة التنظيمية (من فصيل التجديد الطلابي) وكلمة تهدئة من الأستاذ المحاضر جنبت وقوع فاجعة.

بعد ذلك اصدرت منظمة التجديد الطلابي فرع الرشيدية بيانا تنديديا فيما يلي نصه:
بسم اللّٰه الرحمان الرحيم
عرف المدرج س (c) بالكلية متعددة التخصصات بالرشيدية، على الساعة الثالثة و النصف من مساء السبت 27 نونبر 2021 ؛ هجوما مسلحا بالسيوف ومختلف أنواع الأسلحة البيضاء من طرف ما يسمى “فصيل البرنامج المرحلي” الإجرامي ضد الجماهير الطلابية التي حجت بقوة لحضور ندوة نظمتها المنظمة في موضوع “الشباب والقيم” ، من تأطير الدكتور عبد الغني قزيبر والأستاذ ياسين العمري، سعيا من الفصيل البئيس المذكور إلى نسفها.
ونظرا لحالة الفوضى والهلع التي خلفها هذا الهجوم المسلح الجبان ، و استحضارا لسلامة الطلبة و المنظمين و المؤطرين، فقد قررت منظمة التجديد الطلابي إعلان نهاية الندوة قبل موعدها، و تأجيلها إلى موعد لاحق.
إننا في منظمة التجديد الطلابي- فرع الرشيدية ، إذ نشيد بالالتفاف الكبير للطلبة وتفاعلهم مع الأشكال النضالية و الأنشطة العلمية والدعوية والثقافية والاجتماعية التي تسهر المنظمة على تنظيمها، و لاسيما احتشادهم من أجل حضور الندوة المذكورة يوم أمس، فإنه يهمنا التأكيد على ما يلي:

  • إدانتنا الشديدة للاعتداء السافر على نشاط إشعاعي للمنظمة داخل الحرم الجامعي باعتباره فضاء للعلم والمعرفة و التعددية.
  • إشادتنا بمستوى نضج مناضلي المنظمة والطلبة في عدم انجرارهم وراء الاستفزازات والتهديدات البئيسة لعناصر فصيل “البرنامج المرحلي”.
  • عزمنا على مواصلة النضال مع الجماهير الطلابية والالتحام بهمومها من أجل مغرب الكرامة وجامعة المعرفة.
  • تشبتنا بمنهجنا المتمثل في الحوار دفاعا عن الحق في الاختلاف وكرامة الطلاب.
  • تحميلنا إدارة الكلية و السلطات مسؤولية حماية الطلبة و المناضلين أمام التهديدات التي يتعرضون لها من طرف فصيل “البرنامج المرحلي” الإجرامي.
  • تأكدينا على الاستمرار في تنزيل برنامجنا السنوي الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة الهادفة، و لن تثنينا في ذلك بلطجية محترفي العنف والتخلف.
  • دعوتنا الجماهير الطلابية إلى التشبت بلغة العلم والحوار واحترام الاختلاف باعتبارها قيما حضارية إنسانية و إسلامية ومغربية.

ورب العرش لن نرضى زوالا .. تزول الجبال ولا نزول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp