المهرجان المغاربي للفيلم يصل الى الدورة العاشرة ويختار المخرج السينمائي البوركينابي داني كوياتي رئيسا للجنة التحكيم

رغما على ظروف الجائحة فجمعية “سيني مغرب” تلتزم هذه السنة و كعادتها بتنظيم الدوري للمهرجان الغاربي للفيلم، من 19 الى 23 نوفنبر 2021. والذي سيكون افتراضيا للمرة الثانية بعد نجاح ذات التجربة السنة الماضية.

المهرجان سينظم تحت شعار ” السينما قاطرة أحلام “، وقد اختير المخرج السينمائي البوركينابي داني كوياتي Dany Kouyaté  رئيسا للجنة تحكيم التي تظم في عضويتها كلا من: المخرجة الموريتانية لالة كابر، و الناقد السينمائي المغربي خليل الدامون، والصحفية التونسية شيراز بن مراد، و المخرج والسيناريست الجزائري كريم تريدية، والمخرج الليبي محمد المسماري.

هذه اللجنة ستنكب على مشاهدة ستة أفلام سينمائية طويلة و 12 شريطا قصيرا مشاركا ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، تعرض على موقع المهرجان الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي.

و تتوقع إدارة المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، في بلاغ صحفي حصلت الجريدة على نسخة منه، متابعة عريضة لفعالياتها المختلفة و المتنوعة، خاصة من الجمهور العاشق للسينما والمحترفين من العرب والمغاربيين، من مخرجين و منتجين و فنانين و صناع السينما عموما، بالإضافة للنقاد والصحافيين و الإعلاميين و الداعمين، و أصدقاء المهرجان من مختلف دول العالم.

وكما جرت العادة ستتخلل دورة هذه السنة كذلك، ورشات تقنية وفنية حضوريا كما ستنقل أيضا عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهي كالتالي: السيناريو من تأطير السيناريست جلال بلوادي، التحليل الفيلمي من تأطير الناقد والكاتب خليل الدامون،  الإخراج السينمائي من تأطير المخرج عبد السلام كلاعي، كما ستنظم ورشة عمل خاصة تعرض  فيها أفلام لجمعية أرشيف البوعناني بعنوان “حلقات مغاربية”، بفضاء جامعة محمد الأول يأطرها المخرج المغربي علي الصافي، بالإضافة لماستر كلاس ينشطها المخرج البوركينابي داني كوياتي، وندوة فكرية حول” السينما وسيلة للتعايش والتقارب بين الشعوب” ينشطها دكاترة وأساتذة مختصون، وسينمائيون مهتمون.

communiqué-de-presse_V2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp