اول اجتماع لبنموسى مع النقابات التعليمية وهذا ما طرح به

كشفت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن مضامين اجتماعها مع وزير التربية الوطنية، مشيرة إلى إنها أول نقابة يستقبلها شكيب بنموسى، الجمعة، باعتبارها أكبر نقابة في قطاع التعليم والأولى على المستوى التمثيلية وعدد المقاعد المحصل عليها خلال الانتخابات المهنية الأخيرة.

وحسب بلاغ للجامعة فإن لقائها مع وزير التربية الوطنية أكدت فيه على ضرورة التفاعل مع الملفات ذات الملحاحية وعلى رأسها ملف الأساتذة المتعاقدون من خلال إدماجهم في النظام الأساسي للوظيفة العمومية والنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

وأضافت النقابة في بلاغها، أنه دعت إلى الاستجابة لملف الأطر الإدارية والتعجيل بإخراج المرسومين، والترقية لخارج السلم لجميع الفئات، وإلى التفاعل بالإيجاب مع مختلف ملفات الشغيلة التعليمية.

ووفق البلاغ نفسه، فإن الجامعة التي كانت ممثلة بكاتبها الوطني ميلود معصيد، شددت على ضرورة تنظيم الحركات الانتقالية في صيغها الثلاثة الوطنية والجهوية والإقليمية مع تمكين أسرة التعليم من الاستقرار وجنع شمل الأسر من رجال ونساء التعليم.

وقالت النقابة في بلاغها، إن من بين المطالب التي طرحتها خلال الاجتماع، التعجيل بإخراج نظام أساسي منصف وعادل ومحفز ينجاوب مع تطلعات مختلف الفئات التعليمية المتضررة من الشغيلة التعليميةـ بالإضافة إلى مطالبتها بتسوية الوضعية الإدارية والمالية لجميع المترقين.

وأبرزت الجامعة، أن الوزير تفهم مطالب النقابة، مؤكدا استعداد الوزارة للتفاعل الإيجابي مع هموم ومطالب الشغيلة عبر وضع أجرأة للمقط المطلبية مع تحديد سقف زمني معقول للاستجابة في إطار عمل تشاركي بناء يفضي إلى استقرار المنظومة التربوية.

والجدير بالذكر، أن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية، كان قد دعا النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية إلى اجتماع الجمعة، وذلك من اجل فتح باب احلوار الاجتماعي مجددا..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp