الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يعلنان تعهدا عالميا بشأن غاز الميثان

ومع – جيل24

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي تعهدا عالميا اليوم بشأن غاز الميثان “مبادرة للحد من انبعاثات غاز الميثان العالمية” التي ستطلق في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب26 ) في نونبر بغلاسكو.

وحث الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في بيان مشترك مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أصدره البيت الأبيض، أمس، الدول المشاركة في منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ على الانضمام إلى التعهد، مرحبا بالدول التي أبدت دعمها للتعهد العالمي.

وأوضح البيت الأبيض في البيان أن البلدان التي تنضم إلى التعهد العالمي بشأن الميثان تلتزم بهدف جماعي يتمثل في تقليل انبعاثات الميثان العالمية بنسبة 30 في المئة على الأقل من مستويات 2020 بحلول عام 2030 والتوجه نحو استخدام أفضل لمنهجيات الجرد المتاحة لتحديد كمية انبعاثات الميثان، مع التركيز بشكل خاص على مصادر الانبعاثات العالية.

وأفاد أن الاتحاد الأوروبي وثماني دول أبدوا بالفعل دعمهم للتعهد العالمي بشأن الميثان، حيث تشمل هذه البلدان ستة من أكبر 15 مصدرا لانبعاثات غاز الميثان على مستوى العالم وتشكل معا أكثر من خمس انبعاثات الميثان العالمية وما يقرب من نصف الاقتصاد العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp