جهة الشرق.. 300 فرصة عمل في قطاع الطيران لفائدة الشباب حاملي الشهادات

ومع – جيل24

أطلق المعهد المغربي المتخصص في مهن الطيران (IMA)، حملة انتقاء تهم 300 من الشباب حاملي الشهادات المنحدرين من جهة الشرق، وذلك لتلبية الحاجيات المتزايدة لليد العاملة المختصة في قطاع الطيران على الصعيد الوطني.

وذكر بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، أن هاته الحملة تهم، بالأساس، التقنيين والتقنيين المتخصصين في شعب مثل التصنيع الميكانيكي، والمواد المركبة، والكهرو- ميكانيك، والبناء المعدني، والميكاترو- نيك، ومعالجة الأسطح وصيانة الآلات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المبادرة تأتي في سياق التطور الملحوظ الذي عرفه قطاع الطيران بالمغرب، مبرزا أن المترشحين الذين سيتم انتقائهم، سيستفيدون من تكوين يمتد من 4 إلى 6 أشهر حسب الشعب؛ مما سيمكنهم من توقيع عقد عمل.

وأضاف البلاغ أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ستقوم بإطلاق عملية التشغيل لفائدة هؤلاء الشباب خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي هذا الصدد، عقد والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة- أنجاد، معاذ الجامعي، مرفوقا بالمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، محمد صبري، اليوم الجمعة بوجدة، لقاء مع المدير العام للمعهد المغربي المتخصص في مهن الطيران، باتريك ميناجير.

وخلال هذا اللقاء، أعرب السيد الجامعي عن شكره للمدير العام للمعهد، التابع لتجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء (GIMAS)، على ثقته في مؤهلات جهة الشرق، وكذا رأس مالها البشري.

كما أكد السيد الجامعي، يضيف البلاغ، على التزام ولاية جهة الشرق وجميع الأطراف المعنية خاصة جامعة محمد الأول، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل مواكبة فعالة للمعهد لإنجاح هذه العملية الكفيلة بخلق فرص الشغل لفائدة شباب جهة الشرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp