البيجيدي يسطر 15 التزاما في برنامجه الانتخابي منها تعزيز الحق في الشغل

أعلن حزب العدالة والتنمية عن اهم التزاماته الـ 15 في برنامجه للانتخابات التشريعية التي سيشهدها المغرب في الثامن من شتنبر المقبل.

وحسب ورقة تقديمية للبرنامج الإنتخابيركز الحزب على 15 إلتزاما توزعت بين ما هو اجتماعي واقتصادي، ووضعها على رأسها هذه الإلتزامات “تحسين جودة وحكامة منظومة التربية والتكوين”، منها الرفع من ميزانية التعليم ب 5 في المائة سنويا، وبلوغ نسبة 95 في المائة للتمدرس في التعليم الاولي، ثاني الالتزامات، تمثل في “دعم صدارة اللغة العربية وتفعيل الطابع الرسمي للامازيغية”.

اما بالنسبة للإلتزام الثالث، فكان التعهد بتوسيع التغطية الصحية وتحسين خدماتها، كما تعهد في الالتزام الرابع بالتمكين الشامل والعادل للمرأة.

وخامس الالتزامات هو النهوض بالأسرة وتعزيز وظائفها الاجتماعية، وفي الالتزام السادس يتعهد البيجيدي بضمان كرامة المواطن وتعزيز قيم التضامن بين الأجيال.

كما يتعهد في الإلزمات الموالية بتقوية التماسك الاجتماعي، وتقوية إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة والأشخاص في وضعية هشة.

وفي مجال دعم الشباب، تحدث البيجيدي في برنامجه عن التعهد بتعزيز الحق في الشغل والاندماج الاجتماعي، والتمكين للشباب وجعله في لب السياسات العمومية وأيضا تعزيز سياسة القرب الرياضي.

على الصعيد الاقتصادي، يلتزم البيجيدي وفق ما ورد في برنامجه الانتخابي بالرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني، وتسريع الحول الهيكلي للاقتصاد الوطني (التصنيع والتصدير والاقتصاد المهيكل).

ختم حزب المصباح سلسلة تعهداته والتزاماته بالانتقال لمصادر جديدة للنمو (الاقتصاد الأخضر، الاقتصاد الأزرق، الاقتصاد الرقمي، الاقتصادي الاجتماعي والسياحة)، وأيضا تحقيق “الأمن الغذائي” و”الأمن المائي” و”الأمن الطاقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp