الشرطة الإسبانية تدعو المغرب إلى تجاوز الازمة بين البلدين

أكدت وسائل إعلامية إسبانية، عن حاجة شرطة بلادها الماسة إلى المساعدة المغربية في مجال محاربة الإرهاب خاصة خاصة وهي على مشارف تنظيم العديد من التظاهرات.

وحسب صحيفة”أوكي دياريو”، فإن الشرطة الإسبانية دعت المملكة المغربية، إلى تجاوز الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، ومساعدتها على محاربة الإرهاب خلال بطولة كأس أمم أوروبا، التي ستنظم في 12 دولة أوروبية بداية من 11 يونيو الجاري، وعلى عملية عبور المهاجرين خلال فصل الصيف.

وأوضحت الصحيفة، أن مدريد تعتبر أن وقف تبادل المعلومات الاستخباراتية جاء في وقت سيئ، بسبب تنظيم إسبانيا لعدد من التظاهرات، وعلى رأسها بعض مباريات “يورو 2020″، مشيرة إلى أن الشرطة الإسبانية في حاجة ماسة للمساعدة المغربية في هذا المجال والظرفية.

وأبرزت الصحيفة نفسها، أن حكومة بيدرو سانشيز قلقة من تداعيات تنظيم البطولة الرياضية، وما تخلفه من مرور أعداد هائلة من الأشخاص من مختلف المناطق صوب إسبانيا وباقي الدول المحتضنة لهذه البطولة، مضيفة أن إخراج البطولة لبر الأمان يمر حتما، حسب الصحيفة، بالمساعدة الاستخباراتية بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرباط لم تؤكد لحدود الساعة، إمكانية تبادل تلك المعلومات.

والجدير بالذكر، أن ازمة دبلوماسية كبيرة تفجرت بين الرباط ومدريد، عقب إستقبال إسبانيا لزعيم مرتزقة البوليساريو بهوية مزورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى