بينهم عضو بـ”البيجيدي” .. ابتدائية وجدة تدين مزوري مواد غذائية فاسدة بالسجن النافذ والغرامة

أدانت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة وجدة، الأسبوع الجاري، أعضاء  شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية. 

وأصدرت هيئة الحكم بالمحكمة المذكورة، أحكاما بالسجن تتراوح بين سنة وخمس سنوات في حق تسع أشخاص ينشطون ضمن الشبكة المذكورة، حيث قضت بالسجن النافذ في حق كل من “ح.ن” بخمس سنوات  وغرامة مالية قدرها عشرون ألف درهم، وأدين “م.م” بثلاثة سنوات سجنا نافذا، وعشرة آلاف درهم كغرامة مالية، و “ج” سنتين وعشرة الف درهم غرامة مالية،  كما أدين “ب.ع” ، بسنتين وعشرة الف درهم كغرامة مالية. 

وحكمت بسنتين في حق “ل.ج” مع تغريمه بمبلغ عشرة الاف درهم، وحكمت المحكمة على “ص.ط”، بسنة واحدة وعشرة الف درهم غرامة مالية. وعلى “ح.ي” بسنتين وعشرة الف درهم غرامة مالية .و”م.ح”  بسنة واحدة وعشرة الف درهم .و”ص.ح” بسنة واحدة وعشرة الف درهم غرامة مالية . 

كما قضت ذات المحكمة بأداء مبلغ 15 مليون درهم تضامنا كتعويض للطرف المدني لصالح كل من” ج.ب” و “ب.ب”. 

 وترجع تفاصيل القضية، التي تورط فيها عضو بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بوجدة عن حزب العدالة والتنمية، إلى شهر رمضان الماضي، عندما أوقفت مصالح الأمن أشخاصا تتراوح أعمارهم ما بين 27 و48 سنة، للإشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp