بالصور… أول رحلة جوية مباشرة تاريخية بين إسرائيل والمغرب

أقلعت قبل قليل من صباح الأحد، اول رحلة جوية مباشرة من مطار بن غوريون في إسرائيل إلى مراكش في المغرب، عبر شركة طيران “اسراير” الإسرائيلية.

وتعتبر هذه الرحلة الجوية، هي الأولى من نوعها بين البلدين، وبذلك تم تدشين خط الطيران المباشر بين إسرائيل والمملكة المغربية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية عديدة، قد أارت إلى قرب إنطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب، وذلك ك “وجهة سياحية  مثيرة نظرا للمميزات التي يتمتع بها، من شواطئ وطبيعة خلابة”.

والجدير بالذكر، انه في 22 من دجنبر 2020،  وقعت المملكة المغربية ودولة إسرائيل، بالرباط، أربع اتفاقيات في مجالات متعددة، خلال زيارة الوفد الأمريكي-الإسرائيلي عالي المستوى. 

ويتعلق الأمر باتفاق حول الإعفاء من إجراءات التأشيرة بالنسبة لحاملي الجوازات الديبلوماسية وجوازات الخدمة، وقعه الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج  محسن الجزولي، والمدير العام لوكالة الساكنة والهجرة شلومو مور يوسف.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني، وقعها المدير العام للطيران المدني بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد التضامني زكرياء بلغازي، ومدير وكالة الطيران المدني جويل فيلدسكوه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp