مديرية التعليم بتازة تنظم حفل التميز الدراسي لتتويج المتوفقين دراسيا

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم تازة مساء يوم الاثنين 19 يوليوز 2021 تحت شعار: “من أجل مدرسة الجودة والإنصاف و الارتقاء بالفرد و المجتمع”،حفل تتويج المتفوقات و المتوفقين من التلميذات والتلاميذ المتميزيين في مختلف الاستحقاقات و الأسلاك والمسالك الدراسية، احتضنه فضاء مسرح تازة العليا.
تثمينا للمجهودات المبذولة من طرفهم، و الذين حققوا نتائج جد مشرفة، خلال الموسم الدراسي 2020-2021 ،و تميز هذا الحفل الذي ترأسه عامل اقليم تازة، بحضور رؤساء المصالح الخارجية و السلطات المحلية وكذا أسرة التربية والتكوين بالإقليم وآباء وأولياء التلاميذ، وفق التدابير و الإجراءات الاحترازية و البروتكول المعمول به و طنيا . و تميز هذا الحفل بكلمة السيد المدير الإقليمي رشيد كايز، الذي شَكَرَ من خلالها كل الشركاء الذين ساهموا في إنجاح استحقاقات البكالوريا و باقي الامتحانات بالإقليم و على رأسهم عامل الإقليم و باقي المصالح الأمنية بمختلف تلويناتها، و الذي استعرض من خلالها حصيلة الموسم الدراسي، التي كانت مشرفة على المستوى المحلي و الجهوي و الوطني.
و تخللت الحفل فقرات تربوية و فنية، بصمه توشيح السيد عامل الإقليم مصطفى المعزة للمنعم عليهم بأوسمة ملكية شريفة، حيث تم تكريم بعض الموظفين الذين بلغوا سن التقاعد.
و تتويج المتفوقات و المتفوقين في مختلف الأسلاك الدراسية و المسابقات الوطنية و الجهوية، ليختتم الحفل برفع برقية الولاء و الإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
و للإشارة فإن نسبة النجاح في الباكالوريا في الدورتين العـادية والاستدراكيـة كانت 81,17 بالمائة بزيادة 7.94 بالمقارنة مع دورة 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp