السنبلة… تؤسس الفيدرالية الشعبية لمهني الصحة

أشرف الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، رفقة عدد من قيادات المكتب السياسي “للسنبلة”، الإثنين 19 يوليوز الجاري بالدار البيضاء، على عقد المؤتمر التأسيسي للفيدرالية الشعبية لمهني الصحة.

وفي كلمة له بالمناسبة، التي عرفت حضور عدد كبير من الأطر الصحية العاملة في مستشفيات جهة الدارالبيضاء -سطات، قال العنصر، إن حزبه لا يمكن أن يكون مدافعا حقيقيا عن بعض القطاعات، في مقدمتها الصحة، إذا لم يكن مساندا لمثل هذه المبادرات، التي تأتي في سياق خاص، تعيش على إيقاعه المنظومة الصحية بالمغرب، من خلال تعميم ورش التغطية الصحية.

وشدد العنصر على أهمية الموارد البشرية، وضرورة العناية بها، والقيام بإصلاحات منوط بالأطر الصحية، لأن لهم دراية كاملة بطريقة التعامل مع المرتفقين، لأنهم في الصفوف الأمامية مع المواطنين.

ومن جهتها أكدت قيادات الحركة الشعبية، أن مسارعتها إلى تأسيس إطار صحي، ومهني جديد، يستهدف المساهمة في تحسين، وتطوير المنظومة الصحية الوطنية بطرق مؤسساتية، بعيدا عما وصفته بـ”العشوائية”.

وأوضح القائمون على تنظيم المؤتمر أن فيدرالية مهنيي الصحة في الحركة الشعبية، سيسعون إلى ضخ دينامية جديدة وسط القطاع الصحي، من أجل منظومة صحية جديدة قادرة على الاستجابة إلى مختلف تطلعات المواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp