سفير تونس بالمغرب يشكر الملك محمد السادس على وقفته الأخوية النبيلة تجاه الشعب التونسي

أشاد سفير الجمهورية التونسية لدى المملكة المغربية، محمد بن عياد، بالالتفاتة النبيلة للملك محمد السادس تجاه بلاده، بعد تعليماته السامية التي وجهها لإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى تونس، لمساعدتها في محاربة تفشي فيروس “كورونا” المستجد في صفوف التونسيين.

وأعرب السفير التونسي، في تصريح صحفي، عن عظيم امتنانه وتقديره للملك محمد السادس وللشعب المغربي، مثمنا الوقفة الأخوية النبيلة لعاهل المملكة تجاه الشعب التونسي في وقت تتعرض المنظومة الصحية التونسية لضغوطات بحكم انتشار الفيروس المتحور الجديد الذي يتسم بسرعة كبيرة في الانتشار.

وأوضح الدبلوماسي التونسي أن المنظومة الصحية في تونس تتميز بكفاءة وقادرة على مواجهة الوباء، لكن المساعدات التي تأتي من البلدان الشقيقة والصديقة لها قيمة كبيرة في مساعدة السلط الصحية في البلاد.

وشدد المتحدث ذاته على أن المبادرة الملكية تترجم “أصالة العلاقات الأخوية ووشائح التضامن التي طالما ميزت العلاقات بين البلدين”، مشيرا إلى أن هذه المساعدات الطبية “سيكون لها أثر كبير على مستوى مساعدة كثير من التونسيين في هذا الوقت الصعب”.

وفي السياق ذاته، عبر السفير ذاته عن شكره وامتنانه للشعب المغربي كافة على هذه الوقفة الإنسانية اللافتة، وقال إنه “من الطبيعي في الأوقات الصعبة أن يقف المغرب إلى جانب تونس وأن تقف تونس إلى جانب المغرب”، وزاد أن هذه العلاقات هي “محط رعاية من الجانبين”.

والجدير بالذكر، أن الملك محمد السادس أمر، الثلاثاء 13 يوليوز الجاري، بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى تونس، تتألف من وحدتي إنعاش كاملتين ومستقلتين، بسعة إجمالية تبلغ 100 سرير، إلى جانب 100 جهاز تنفس ومولدين للأكسجين بسعة تبلغ قدرة كل منهما 33 م3/ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp