حــزب الاســـتــقــلال … ومـــبــادرة تــجــمــيــع الشبيبة

وجــــدة . مــحـــمــد ســعـــدونــــي.

على غرار الأحزاب السياسية المغربية، التي تحاول لملمة تنظيماتها الفرعية ورص صفوفها استعدادا لخوض غمار الانتخابات التشريعية والجماعية المقرر تنظيمها في شهر شتنبر 2021، نظم حزب الاستقلال بوجدة تجمعا خطابيا عشية يوم الأحد 4 يوليوز 2021 بالقاعة المغطاة بحي التقدم.

وقد حضر هذا الجمع عضو اللجنة التنفيذية ومنسق جهة الشرق د.عمر حجيرة و الكاتب الوطني للشبيبة الاستقلالية عثمان الطربونية ، ومحمد الزين مفتش الحزب بوجدة، وكذا ممثلين وممثلات عن الشبيبة والمرأة الاستقلالية بوجدة.

اللقاء حمل نداء يدعو من خلاله حزب الاستقلال المواطنين، خاصة الشباب، إلى المشاركة بكثافة في الاستحقاقات القادمة وعدم العزوف عن التصويت ،حيث اعلن انه سينظيم حملات تواصلية بمختلف أحياء ومقاطعات مدينة وجدة، من أجل تشجيع الشباب والشبات على المشاركة في الاقتراع والذهاب إلى الصناديق ” تحت شعار ” مــانخــليوهاشْ  لكم خاوية .. غادي نصوت إن شاء الله.

هذا وقد عرف اللقاء حضورا لافتا للشباب، الذي حل بالقاعة المغطاة المتواجدة بحي “التقدم” لتتبع هذا المهرجان الخطابي، وسعيا لاحترام الإجراءات الاحترازية ضد كوفيد-19، تم توزيع الكمامات والمطالبة بالحرص على التباعة الجسدي… صور.

نذكر ان الحزب عرف لحظات ساخنة في الأيام الأخيرة، وهذا ما وشت به كلمات كل المتدخلين، على خلفية تصريحات وبيانات  صدرت عن كاتبة الفرع السابقة. وذلك ما أثار جدلا واسعا في حزب الاستقلال إن على الصعيد المركزي أو الجهوي، مما دفع بالكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية إلى تجميد مكتب شبيبة فرع وجدة ، كما تقرر من داخل الحزب رفع دعوة قضائية ضد الكاتبة السابقة بوجدة  … ما أوحى بأن اللقاء كان بمثابة اعلان على بداية حقبة جديدة للشبيبة الاستقلالية بوجدة، تحمل شعار ” مــانخــليوهالكمش خاوية .. غادي نصوتو إن شاء الله”.

حيث اكد عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية والمنسق الجهوي لحزب الاستقلال في كلمته، أنه عكس الادعاءات والاكاذيب التي تم الترويج لها مؤخرا، بخصوص ان اعضاء الشبيبة الاستقلالية غادروا الحزب، أكد ان الشبيبة الاستقلالية موجودة وتنشط من داخل وخارج الحزب، وتأسف عضو اللجنة التنفيذية لكون حزب سياسي وطني تبني أطروحة كاذبة تحمل في طياتها مغالطات من اجل التاثير على الرأي العام، الهدف منها اساسا التأثير على قوة حزب الاستقلال الذي يعتبر رقما سياسيا قويا بالمدينة والاقليم وكذلك الجهة وفي كل محطة إنتخابية.

بدوره، أكد محمد الزين مفتش حزب الاستقلال على مستوى عمالة وجدة، أن المكتب الوطني للشبيبة الاستقلالية قام باتخاذ إجراءات تاذيبة في حق كاتبة الشبيبة المحلية إثر ارتكابها للعديد من الخروقات والتجاوزات، مضيفا انها موضوع مسطرة قانونية وقضائية وننتظر ما ستكشفه التحقيقات التي سيتم فتحها في القريب العاجل وكل ما قيل والارقام هي مجرد اكاذيب.

في حين اوضح عثمان الطرمونية، أن حزب الاستقلال بمختلف تنظيماته متواجد وبقوة في الساحة السياسية، وأنه قوة ضاربة ستجعله يحتل المرتبة الأولى في الاستحقاقات المقبلة. وفي نفس السياق، تأسف عثمان الطرمونية للممارسات المشينة التي تمارسها بعض الأحزاب السياسية، وفي مقدمتهم الأحزاب المكونة للاغلبية الحكومية. مؤكدا انه لوضع حد لهذه الممارسات لا بد من الانخراط الفعلي والجاد للشباب، باعتباره الأصل والمعادلة القوية في كل محطة إنتخابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp