تقنيات إعداد و تصوير التقرير الصحفي السمعي البصري… موضوع ندوة بوجدة

تقنيات إعداد و تصوير التقرير الصحفي السمعي البصري

وليد حنونة

نظمت جمعية الشرق للصحافة و الإعلام بشراكة مع مؤسسة مسار و رابطة المواقع الإلكترونية ، مساء اليوم الأربعاء ، دورة تكوينيو تحت عنوان ” تقنيات إعداد و تصوير التقرير الصحفي السمعي البصري ” ، بغرفة الصناعة التقليدية بوجدة .

و قد تم تسيير الدورة من طرف الأستاذ حفيظ بولحوال ، الأمين الجهوي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة ، و افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية من المسير ، تلتها كلمة السيد بوجوالة ، رئيس الغرفة ، حيث رحب بالحضور و نوه بضرورة التضامن بين الصحافيين ، و تنظيم المزيد من الدورات من أجل النهوض بالصحافة في الجهة الشرقية .

ثم تلتها كلمة السيد عبد الناصر بودشيش ، عضو النقابة المستقلة للصحافيين ، متمنيا التوفيق لجميع الحضور من صحافيات و صحافيين ، و بعدها مداخلة الأستاذ رشيد العتابي ، الذي سوق الجهة ثقافيا و اجتماعيا و سياسيا ، حيث تمحورت مداخلته حول تقنيات و مراحل إعداد و تصوير روبورطاج تلفزي . و قد أشاد الحضور بمدى غنى مداخلته بالمعلومات و التقنيات التي يجب ان يتوفر عليها الصحفي .

و قد عرفت الدورة مداخلة السيد محمد بلاوي ، الذي تقاسم مع الحضور آليات الكتابة و كيفية ضبط الزوايا المعالجة في الكتابة الصحفية .
و كانت هذه الدورة فرصة لتكريم الإعلامي المقتدر عبد الرحيم باريج ، لتغلف الدورة بكلمة ختامية للسيد المسير حفيظ بولحوال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp