مستخدمو الصندوق الوطني للتقاعد يخوضون إضرابا إنذاريا لمدة ثلاثة أيام متتالية

النقابة الوطنية لمستخدمي الصندوق المغربي للتقاعد

أعلنت النقابة الوطنية لمستخدمي الصندوق المغربي للتقاعد، عن خوض اضراب انذاري لمدة ثلاثة أيام  متتالية ابتداءا من الثلاثاء  22 يونيو الحالي كخطوة أولى، مع الانقطاع التام عن العمل سواء حضوريا او عن بعد و عدم الالتحاق بجميع مقرات العمل المركزية و بالمندوبيات الجهوية.

وأذكر بلاغ للنقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، توصلت “كفى بريس” بنسخة منه، أن قرار الإضراب جاء عقب إجتماع المكتب النقابي الثلاثاء 15 يونيو الحالي.

وأوضح البلاغ، أنه في بداية الإجتماع تم الإخبار بالاتصالات التي اجرت مع المصالح المختصة داخل وزارة المالية بخصوص الملف المطلبي للشغيلة وكذا المشروع الجديد للإدارة والمتعلق ب:

– تعديل منظومة الأجور،

– الاصلاح الجدري للقانون الأساسي للمستخدمين،

– عملية المغادرة الطوعية.

وأبرز بلاغ النقابة، أنه فيما يخص الإشاعات المتداولة بين صفوف المستخدمين والتي تهم صرف الزيادة التي كانت قد تقررت في إطار الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية، تم التأكيد على أن هناك مفاوضات في إنتظار إشارات إجابية من مصالح الإدارة لمطالبتها بالاستجابة لمطلب النقابة في ما يخص التعجيل بصرف مستحقات زيادة الحكومة والمركزيات النقابية في أقرب وقت في انتظار تنفيذ باقي المطالب المنصوص عليها في الملف المطلبي للشغيلة والمتوافق بشأنه مع نقابة الصندوق و الذي تعذر تنفيذه بسبب الجائحة كورونا.

وعن سبب خوض الإضراب الإنذاري، أفاد البلاغ، بأنه تم بناء على الملاحظات التي تم تسجيلها وهي كالتالي:

* إن الزيادة التي كانت قد تقررت في إطار الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية التي طالب المكتب النقابي بصرفها لازالت حبيسة ادراج وزارة المالية.

* فيما يخص مقترح المدير بخصوص الاصلاح الجدري للقانون الأساسي للمستخدمين، ان المكتب النقابي يلح على المشاركة في تفاصيل العملية برمتها.

* تبين للمكتب أن إدارة الصندوق في الوقت الراهن لا حول لها ولا قوة وليس في وسعها سوى انتظار ما ستمليه وما ستقرره مصالح الوزارة المختصة.

بناء على كل هذه المعطيات والاستنتاجات، اكد المكتب النقابي في بلاغه، أنه وبعد مداولة بين أعضائه تبين ما يلي:

– عدم الجدية في الحوار،

– ربح الوقت من طرف إدارة الصندوق المغربي للتقاعد،

– التملص من مناقشة الملفات العالقة،

– عدم التزام الإدارة بتنفيذ ما جاء في البيان الاخباري المشترك الموقع بتاريخ 09/03/2021 والذي على ضوئه تم تعليق البرنامج النضالي المقرر سابقا.

وختم المكتب النقابي بلاغه، بالدعوة “إلى مزيد من الصبر و الصمود، وفي نفس الوقت يطلب منكم أن تكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ”..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp