طائرة مسيرة مجهولة الهوية تحلق فوق قطاع غزة

جيوبوست | أظهرت بيانات الملاحة اليوم السبت 28 أكتوبر طائرة مسيرة تحلق فوق قطاع غزة مخفية هويتها بالكامل، بالتزامن مع تكثيف الاحتلال قصفه على القطاع.

تتبعنا التسلسل الزمني لرحلة الطائرة، ووجدنا أنها ظهرت شمال ليبيا جنوب جزيرة كريت اليونانية عند الساعة 11 بتوقيت غرينتش، لكنها اختفت في الساعة 12 وهي تتجه إلى شرق المتوسط.

عاودت الظهور بعد قرابة ساعة أمام السواحل الفلسطينية عند الساعة 14 بتوقيت غرينتش، واستمرت بالتحليق في هيئة مراقبة أمام السواحل الفلسطينية حتى الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش، لتدخل بعدها المجال الجوي لقطاع غزة وتستمر في التحليق.

وبالبحث عن الطائرة، لم تظهر أي بيانات لها على برنامج مراقبة حركة الملاحة الجوية “flightradar24” سوى رقم تسجيلها في منظمة الطيران المدني الدولية وهو “E9D001″، كما يظهر رمز النداء “Squawk Code” وهو “1211”، الذي تستخدمه الطائرات الأمريكية، بحسب المصادر.

وكانت الطائرة تحلق على ارتفاع نحو 24 ألف قدم، وبتحليل مسارها وارتفاعها، نرجّح أنها مسيّرة أمريكية قد تكون من طراز “EP-3” التي يمكنها التحليق على ارتفاع يصل إلى 27 ألف قدم، أو من طراز “MQ-9” التي تستطيع التحليق على ارتفاع يصل إلى 25 ألف قدم.

وربما كانت الطائرة تشارك في عمليات الاستطلاع الجوي مع إسرائيل، وهو ما يشير إلى أنها تساهم في المراقبة لصالح الاحتلال.

يأتي التحليق قبل ساعات قليلة من غروب الشمس، حيث يبدأ قصف الاحتلال يشتد على القطاع غزة بعد مغيبها، بحسب شهود عيان وشهادات صحفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp