نقابة تتهم وزير السياحة بمحاولة تفويت 12 معهدا للتكوين السياحي والفندقي للقطاع الخاص

وجهت الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، اتهامات لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح علوي، بضرب تعليمات رئيس الحكومة عرض الحائط، وبمحاولة تفويت 12 معهد للتكوين السياحي والفندقي للقطاع الخاص.

وانتقد عبد الحق حيسان المستشار البرلماني عن مجموعة “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، الغياب المتكرر لوزيرة السياحة نادية فتاح علوي عن جلسات البرلمان.

وقال حيسان في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي عقدها مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إن وزيرة السياحة لا تكتفي بالغياب وعدم الرد على أسئلة البرلمانين، بدل أيضا إلى عدم التفاعل مع دعوات عقد اللقاءات مع الفرقاء الاجتماعيين.

وأكد حيسان أن الوزيرة المذكورة رفضت اللقاء مع النقابة الوطنية للسياحة التابعة “للكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، إذ تضرب عرض الحائط تعليمات رئيس الحكومة الذي يحث الوزراء على التفاعل والحوار مع الشركاء الاجتماعيين.

واتهم حيسان وزيرة السياحة بإغلاق باب الحوار، مشددا أنها “فوق هذا وكله تبذر المال العام وتحاول تفويت ممتلكات الدولة للقطاع الخاص”.

وأشار حيسان أن فتاح علوي تحاول تفويت 12 معهدا خاصا بالتكوين السياحي والفندقي للخواص، متسائلا عن هوية هؤلاء الخواص.

وتابع ” الوزيرة تريد أيضا تفويت أطر هذه المعاهد لوزارة التربية الوطنية، متسائلا عن ماذا سيفعل أستاذ للطبخ في وزارة التعليم؟”.

ووصف حيسان ما يقع في قطاع السياحة بالخطير جدا، مؤكدا أنه لا يمكن أن يكون في الحكومة “سوبر وزراء” علما أن الوزيرة المعنية ليست لها أي شرعية انتخابية ولم تتقدم للانتخابات حتى تحصل على ثقة المواطنين.

يذكر أن وزيرة السياحة غابت عن الجلسة دون تحديد الأسباب، كما لم ترسل من ينوب عنها كما ينص القانون الداخلي للمجلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp