الحنودي “يتمرد” على قرار الحكومة ويرخص لسكان جماعة لوطا بالتجول ليلا في رمضان

أعلن رئيس جماعة “لوطا” بإقليم الحسيمة، مكي الحنودي، الأربعاء 07 أبريل الجاري، تمرده على قرار الحكومة القاضي بحظر التجول الليلي خلال شهر رمضان في ظل التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية.

وخرج الحنودي، في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي بالفيسبوك، يعلن فيها عن تدابير مختلفة لتلك التي قررتها الحكومة، وذلك باعتماد توقيت الحادية عشر ليلا موعدا لبدء حظر التجوال الليلي، وإغلاق المقاهي والمطاعم على مستوى تراب الجماعة.

وكتب:”سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي..من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان ، مع الالتزام ببعض الإجراءات الاحترازية الضرورية”، وتابع الحنودي قائلا:”وبيننا وبين الحكومة المحكمة الإدارية المختصة”.

ويشار إلى أن الحكومة كانت قد قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة وذلك بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة في المغرب.

كما تقرر الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا، وذلك وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp