اللجنة العلمية لمكافحة “كورونا” ترفع توصياتها حول الوضعية الوبائية إلى وزارة الصحة

ذكرت مصادر مطلعة، أن وزارة الصحة ستصدر، الأربعاء 07 أبريل الجاري، بيانا حول الوضعية الوبائية في المغرب على ضوء الاجتماع الذي عقدته اللجنة العلمية لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن اللجنة رفعت توصياتها إلى الوزارة التي تقوم بدورها بعرض هذه الخلاصات على الحكومة، من أجل ترجمة المعطيات الوبائية إلى قرارات تتعلق بالإجراءات الوقائية؛ ومن ضمنها كيفية التعامل مع شهر رمضان.

وأكد عضو من اللجنة العلمية لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد حضر الاجتماع، في تصريح صحفي، أن الوضعية الوبائية باتت “مقلقة”، مشيرا إلى تسجيل 696 إصابة في آخر الـ24 ساعة الماضية؛ منها 528 حالة فقط في جهة الدار البيضاء سطات.

وأضاف أن “تهاون المواطنين يلاحظه الجميع اليوم، ويكفي أن تقوم بجولة في الشوارع لترى أن أغلب الناس لا يرتدون الكمامة إضافة إلى الاكتظاظ الذي نشهده في مرافق عديدة”، مشددا على أن “الاستمرار في هذا الوضع سيؤدي إلى ارتفاع إصابات كورونا في الأيام المقبلة”، محذرا من خطورة انفجار الأوضاع في حالة عدم تقيد المغاربة بالإجراءات الوقائية، خصوصا في ظل تفشي السلالات المتحورة لـ”كورونا”.

وأردف أن “انفجار الأوضاع في الأسابيع المقبلة يعني استمرار تشديد القيود، حتى خلال العطلة الصيفية؛ وهو ما سيضر أكثر بالاقتصاد الوطني”، محذرا من تكرار سيناريو عيد الأضحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp