القرض الفلاحي … تسبيق على إعانة صندوق التنمية الفلاحية

أعلنت مجموعة  القرض الفلاحي للمغرب، عن إطلاق  منتوج جديد تحت اسم “تسبيق على إعانة صندوق التنمية الفلاحية”.

وحسب مجموعة القرض الفلاحي، فإن الأمر  يتعلق بمنح تسبيق عن الدعم الذي يقدم للفلاحين برسم   صندوق التنمية الفلاحية، فيما الهدف من ذلك تمكين  الفلاحين المستفيدين من دعم الصندوق من  سيولة فورية في انتظار الصرف الفعلي للدعم المخصص لهم.

وأوضحت المجموعة، أن تغطية التسبيق الذي يخوله هذا المنتوج, يمكن أن تصل إلى 90 في المائة  من مبلغ قرار الدعم الممنوح من طرف الدولة, فيما يمنح القرض الفلاحي للمغرب “التسبيق على إعانة صندوق التنمية الفلاحية” بنسبة 3.5 في المائة.

وأبرز القرض الفلاحي، أن هذا الإجراء يؤكد  انخراطه الفعلي في تنمية جميع الفاعلين في سلاسل القيمة والتزامه القوي بمواكبة تنفيذ استراتيجية الجيل الأخضر وانخراطه الكامل في الديناميكية التي خلقتها.

ووفق المجموعة، فإن هذا المنتوج ثمرة تشاور عميق بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والقرض الفلاحي للمغرب، حيث تم توقيع  اتفاقية في هذا الشأن بين الطرفين.

كما يأتي لتزكية سلسلة اللقاءات المنظمة مع مختلف الفيدراليات البيمهنية الفلاحية، وكذلك المناظرة التي نظمت من طرف البنك أواخر شهر مارس الماضي حول مواكبة الجيل الأخضر 2020-2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp