نقابة ترفض “القرار الأحادي” لـ “كنوبس” حول الزيادة في سقف الاقتطاعات من أجور الموظفين

عبرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن رفضها لما وصفته ب “القرار الأحادي والانفرادي”، الذي اتخذته كنوبس، بخصوص الزيادة في سقف الاقتطاعات من أجور الموظفين لفائدة الصندوق.

وإعتبرت المركزية النقابية في بلاغ لها بهذا الخصوص، أن قرار الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، “يمثل ضربا جديدا لأجور الطبقة المتوسطة”.

واستنكرت النقابة في البلاغ نفسه، “إصرار الحكومة على تجميد الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي، خاصة في ظل الأوضاع الاجتماعية الحالية في عدة قطاعات، واستمرار توقف الأجراء عن العمل في عدة مقاولات دونما أي تدخل”.

وتوعدت الكونفدرالية في بلاغها، بأنها لن تبقى مكتوفة “الأيدي أمام استمرار الحكومة في الإجهاز على الحقوق والحريات النقابية، وضرب المكتسبات الاجتماعية للعمال وعموم المواطنين ونقض التزاماتها تجاه الحركة النقابية وتجاه المجتمع..”

وتضمن بلاغ النقابة أيضا، شجبها لما أسمته ب “تجاهل الحكومة لمطالب فتح حوار حول التحضير للانتخابات المهنية المقبلة والقوانين المؤطرة لها.”

وحسب بلاغ النقابة، فإن ذلك “يشكل تعبيرا عن إرادة سياسية لعدم تصحيح الاختلالات ومعالجة الخروقات التي تعرفها الانتخابات بمنطق التمييز والتفاضل على مستوى تكافؤ الفرص ومعايير التمثيلية بين القطاعين العام والخاص والنزاهة في تدبير كل مراحلها”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*