كأس أمم افريقيا الكوت ديفوار: ركلات الترجيح تؤهل الفهود الكونغولية للربع و توقف طموح فراعنة مصر.

أزاح منتخب الفهود الكونغولية منتخب فراعنة مصر خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد ضمن دوري الستة عشر المؤهل لربع نهائي دورة الكوت ديفوار، بثمانية أهداف لسبعة بعد الإحتكام إلى ضربات الترجيح.

استنفدت عدد ركلات الجزاء القانونية للمنتخبين واحتكما إلى ركلات الحراس الترجيحية التي لم تبتسم لحارس مرمى الفراعنة.

آلت نتيجة الشوط الأول إلى التعادل هدف لمثله، كان فيه السبق للكونغو الديمقراطية، ليعيد منتخب مصر المباراة بعد ثماني دقائق بلا غالب ولا مغلوب.

من رأسية ميشاك إيليا في الدقيقة 37 جاء السبق للكونغو، ومن ضربة جزاء للفراعنة نفذها بدقة اللاعب مصطفى محمد نهاية الشوط الأصلي د 45 فجاء التعديل.

بدأ الشوط الأول على إيقاع إلتزام الحذر، وجس نبض المنافس؛ مانتجت عنه الإلتحامات الجسدية وكثرة الأخطاء من جانب منتخبي مصر وال RCD، ولم يسمح ببداية مباراة فنية وتكتيكية.

تفوق الإندفاع لدى المنتخبين بإغلاق المنافد في شوط لم يترك فيه مجال للعب المفتوح، وانتصر الجهد على التكتيك.

وحدها الكرات الثابتة التي شكلت الخطورة لكن تكثل لاعبي الفريقين بمناطق الجزاء حال دون صناعة فرص حقيقية للتسجيل.

حضرت الكرة المصرية كالعادة بأسلوب الضغط والإستدراج دون إنتاج أي لعب يعطي الفرصة للخصم مما أسقط المنتخب الكونغولي في ارتكاب الأخطاء.

خلق منتخب الكونغو الديمقراطية ارتباك داخل الكتيبة المصرية بفعل المبادرة والتنظيم الهجومي حيث فرض عليه تأمين خطوط دفاعه عوض تكثيف ضغطه وهجماته.

خلال الشوط الثاني أخرج المنتخبين أوراقهما عبر تنزيل خطة البناء الهجومي وتبادل الكرات، ومباغثة المنافس، انتظمت معها الخطوط و أنتجت تحسن في الأداء والاندفاع نحو المرمى لتسجيل الفارق غير أن الجانبين فشلا في ذلك.

إستمر نفس النهج التكتيكي من الجانبين، تساوى فيه الطرفيين، حضرت المبادرة وتواصل معها الحذر من منتخب الفراعة و قابلتها الندية والاستماثة من منتخب الفهود إلى أن احتكم المنتخبين إلى أشواط إضافية.

خلال شوطي ما بعد التسعين دقيقة الإضافيين أنهك الجهد البدني خطي وسط المنتخبين واضطر معه الدفاع إلى نهج التمريرات العرضية والطويلة في العمق دون أية خطورة أو فرص للتسجيل.

قالت الركلات الترجيحية في مباراة اليوم من سدس عشر كأس أمم إفريقيا كلمتها، ومعها حجز منتخب الكونغو الديمقراطية بطاقة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا المنظمة بالكوت ديفوار، وغادر البطولة منتخب فراعنة مصر أكثر منتخب متوج بالكأس بأسلوب لعبه و نهجه التكتيكي والخبرة الإفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى