قضية السجينات المغربيات بالسعودية: سفارة المغرب بالرياض تدخل على الخط.

فرض تقرير أنجزه الصحافي أشرف بلموذن حول سجينات مغربيات بالسجون السعودية، سفارة المملكة المغربية بالرياض إلى إصدار توضيحات مأذون بها لوسائل إعلام.

وكان أشرف بلموذن قد بث على قناته بيوتوب تصريحات منسوبة إلى سجينات مغربيات يعتبرن أنفسهن ضحايا تهم مفبركة و أخريات لا يعرفن صك إتهامن يعشن اوضاعا صعبة.

وكشفت المصادر المأذون لها من قبل سفارة المغرب بالرياض أن عدد المغربيات المتواجدات بسجن الملز بالرياض يبلغ عددهن 62 سجينة وليس 152 سجينة.

ونفى المصدر ماراج في مكالمات النزيلات الهاتفية، في إشارة الى تحقيق الصحافي بلموذن، الذي خرج مساء اليوم الأحد بتوضيحات في الموضوع وعلق بشكل غير مباشر على ما صدر عن سفارة المغرب بالرياض بربط إتصالات أخرى مع عائلات السجينات.

وأكد مصدر السفارة أن المصالح الدبلوماسية في السفارة تقوم بشكل دوري بزيارة السجون السعودية، خاصة سجن الملز النسائي، من أجل الاطلاع على أحوال السجينات المغربيات، والاستماع إلى شكاياتهن بهدف مساعدتهن في قضاياهن أو الإجابة عن شكايات أهلهن من المغرب، بتنسيق مع السلطات السعودية المختصة.

وتابع المصدر أن المستشار القانوني لسفارة المملكة المغربية بالسعودية يتلقى إتصالات من السجينات والإجابة عن استفساراتهن، ويقوم بتزويدهن بما يستجد في ملفاتهن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp