ريدوان يشتكي من تكبّر الفنانين العرب ويكشف هذه الأسرار

لم يتردد الفنان والمنتج المغربي العالمي نادر الخياط المعروف ب”ريدوان”، من التعبير عن تضايقه من عدم تواضع بعض الفناني العرب الذين تعامل معهم في أبريت “صناع الامل”.

وانتقد ريدوان خلال مروره في برنامج تلفزيوني على قناة أبو ظبي، تكبر بعض الفنانين العرب، خلال تعامله معهم في إنجاز أبريت “صناع الامل”.

وقال ريدوان في برنامج “هذا انا” على الفضائية الاماراتية، إنه اشتغل مع 81 نجما عالميا في أغنية “هايتي” منهم جاستن بيبر، وويست، وبينك، وكلهم كانوا يتعاملون معه ب “أدب خيالي” أثناء رغبتهم في الحصول على المقطع الغنائي الذي سيؤدونه، كما يطلبون منه بطريقة لطيفة وبحشمة أن يعطيهم مقطعا يتناسب مع طبقة صوتهم، دون مناقشته في قراراته.

وأوضح ريدوان، أنه على عكس الفنانين العرب، الذين عانى معهم “قبل وأثناء وبعد العمل”، مؤكدا أنهم كانوا يناقشونه في خياراته ويتحاسبون معه، ويحتجون على تقديمه لفنان معين على آخر “كيقولو ليا علاش قدمتي صوت هذا عليا، واش هو حسن مني، وكيسولو شكون غيغني هاد المقطع وو”.

ولم يتضمن حوار ريدوان الانتقاد فقط، بل أشاد أيضا بالمستوى العالي للأصوات العربية، معتبرا أن جودة بعضها في المباشر تضاهي ما يتم إنتاجه في الإستوديو، وهو على عكس الأصوات الأمريكية التي اعتبر أن الكثير منها هي أصوات استوديو فقط.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*