آيت الطالب يبشر شغيلة قطاع الصحة بمكافأة استثنائية

بشّر وزير الصحة خالد آيت الطالب، الخميس بالرباط ، شغيلة القطاع الصحي بمكافآة إستثنائية تشمل كل المهنيين لقاء المجهود المبذول.

وأوضح أيت الطالب، أن الوزارة بصدد إعداد هذه المكافأة الاستثنائية لكل مهنييها، تختلف مقاديرها حسب معايير موضوعية محددة، وذلك لمقابلة المجهود الذي بذلوه.

بشارة وزير الصحة لمهنيي قطاع الصحة، جاءت خلال عرض قدمه أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، ذكر فيه بأن المذكرة عدد 066 بتاريخ 24 غشت 2020 أعطت الضوء الأخضر لتفعيل قرار تخصيص تعويضات لفائدة موظفي الصحة في إطار تشاركي مع جميع الفرقاء الاجتماعيين، مشيرا إلى أنه “يتم الاشتغال اليوم على جدولتها وكيفية صرفها، على الرغم من أننا لازلنا لم نخرج من الجائحة”.

وأكد أيت الطالب، على أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لتحسين ظروف العمل وتحفيز مهنييها، مشيرا إلى أن برنامج نجاعة الأداء للوزارة لسنة 2020 تضمن ، في ما يخص البرنامج الميزاناتي المتعلق بالموارد البشرية وتعزيز قدرات المنظومة الصحية ، عدة إجراءات وتدابير من بينها على الخصوص دراسة إحداث مكافأة عن المردودية ومراجعة الزيادة السنوية في مبالغ التعويض عن الحراسة والخدمة الإلزامية، ووضع برنامج وطني للصحة والسلامة في العمل يعتمد على الرقابة وتدبير الأخطار المهنية لمهنيي الصحة، والتعويصض عن العمل في المناطق النائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp