جدل الدعم الفني يتواصل ونعمان لحلو يلوم الفردوس على تحويله إلى “دعم اجتماعي

يتواصل جدل الدعم الفني الذي وصفته وزارة الثقافة ب”الإستثنائي”، وتتواصل الهجومات الشرسة على الأسماء التي استفادت منه.

نعمان لحلو بعد أن كان قد خرج بتدوينة يؤكد فيها تنازله عن مبلغ الدعم الذي خصص لمشروعه الفني والبالغ 16 مليون سنتيم، عاد من جديد ليؤكد ذلك في رسالة موجهة إلى مديرية الفنون بوزير الثقافة.

وحملت رسالة لحلو لمديرية الفنون العتاب واللوم الذي وجهه للوزارة التي تسببت حسب تعبيره في خلط الأمور وتحويل الدعم الفني إلى دعم اجتماعي بسبب كلمة “استثنائي”.

وحسب رسالة نعمان لحلو، فإن تسمية الدعم الإستثنائي جعلت كثير من المغاربة يظنون أنه دعم اجتماعي للفنانين، وأكد لحلو أن المواطن معه حق في هذا الفهم.

وحمل الفنان نعمان لحلو وزير الثقافة مسؤولية سوء الفهم، مؤكدا أن السبب الذي أدى إلى حدوث ضجة واسعة حول دعم الوزارة للفنانين، هو خطأ سقط فيه وزير الثقافة، عثمان الفردوس، حين أسماه دعما استثنائيا، ما جعل كثيرين يظنون أنه دعم اجتماعي للفنانين.

وفي ما يشبه الرد على مديرية الفنون التي نفت في وقت سابق توصلها بأي وثيقة تؤكد التخلي عن مبلغ الدعم، طلب الفنان لحلو منها حذف اسمه من لائحة الدعم، واكد أنه سيقوم بإنتاج مشروعه الفني من ماله الخاص، حتى لا تضيع حقوق الموسيقيين والتقنيين الذين وقعوا عقودا قبلية معه للاشتغال على مشروعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى