محمد أوجار عضوا ببعثة أممية لتقصي الحقائق بـ”ليبيا”

أعلنت “ميشيل باشليه”، المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، الأربعاء 18 غشت 2020، عن تعيين محمد أوجار، وزير العدل السابق وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ضمن أعضاء البعثة المستقلة لتقصي الحقائق لليبيا بالإضافة إلى كل من الجامايكية تريسى روبنسون، و شالوكا بياني من زامبيا والمملكة المتحدة.
و يأتي التعيين استنادا إلى تكليف قرار مجلس حقوق الإنسان المؤرخ في 22 يونيو الماضي 2020، والرامي إلى توثيق الانتهاكات والتجاوزات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي من قبل جميع الأطراف في ليبيا منذ عام 2016.
يذكر أن محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وشغل منصب وزير العدل في الحكومة سعدا العثماني إلى غاية سنة 2019، كما سبق أن عمل مندوبا دائما للمملكة لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف (2014 – 2017)، كما شغل منصب وزير حقوق الإنسان في حكومة اليوسفي (1998 -2002) ونائبا برلمانيا بالغرفة الأولى (2002-2007)، ورئيس مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان، ومؤسس ومدير منشورات الشروق. وعضو بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، وهو خبير دولي في قضايا الانتقال الديمقراطي، وترأس عدة لجان دولية لمراقبة الانتخابات في عدة دول أفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp