سفير الصين يشيد بمبادرة الملك محمد السادس لدعم بلدان القارة الإفريقية في مواجهة كورونا

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، الجمعة ثالت يوليوز الحالي بمقر المجلس، لي لي سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب، والذي جاء لتوديعه على إثر انتهاء مهامه الدبلوماسية بالمملكة.
وأفاد بلاغ لمجلس النواب، توصلت “كفى بريس” بنسخة منه، أن السفير الصيني، أعرب عن تقدير بلاده لجهود الملك محمد السادس الرامية لدعم بلدان القارة الإفريقية في مواجهة وباء كورونا المستجد، وقال “المغرب يمثل نموذجا لباقي الدول في التعاطي مع هذه الجائحة”. وأشاد في ذات السياق، “بالدعم الهام الذي قدمته المملكة المغربية لجمهورية الصين الشعبية مع بداية انتشار الوباء”.
وأضاف البلاغ، أن السفير لي لي سجل، قوة روابط الصداقة بين البلدين وانتظام تبادل الخبرات والتجارب بينهما خلال هذه المرحلة، مشيدا بالمنحى التصاعدي لعلاقات التعاون والتشاور بينهما في السنوات الأخيرة، وأضاف “مجلس النواب يلعب دورا كبيرا في توثيق العلاقات بين البلدين”. كما لفت إلى توفر فرص متعددة وإمكانيات كبيرة للتعاون بين المغرب والصين ينبغي استثمارها، منوها بحرص المملكة على بلورة نموذج تنموي متطور يستجيب لرهانات الحاضر والمستقبل.
من جهته، يفيد البلاغ نفسهن ثمن رئيس مجلس النواب العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين والتي عرفت طفرة نوعية خلال السنوات الأخيرة، بما فيها علاقات التعاون على المستوى البرلماني، مشيدا بحرص البلدين على التشاور والتنسيق بينهما لمواجهة الجائحة، ومسجلا أن جمهورية الصين الشعبية تعتبر بلدا رائدا في هذا المجال.
واستعرض المالكي بالمناسبة التجربة المغربية المتميزة للتصدي لوباء كورونا المستجد والحد من تداعياته الاقتصادية والاجتماعية، وأوضح أن الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس جنبت المغرب الكثير من المخاطر الناجمة عن الجائحة، وقال، الملك محمد السادس يعتبر حياة المواطن المغربي أهم من أي شيء آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp