صور نادرة لقائل “عظمة على عظمة يا ست” لكوكب الشرق أم كلثوم

اشتعل موقع تويتر بصور نادرة تداولها المتابعون لـ”مهووس” أم كلثوم الذي يعد صاحب مقولة “عظمة على عظمة ياست” التي تعد الأشهر في حفلات كوكب الشرق سواء في مصر ودول العالم المختلفة.

وعلق متداولو تلك الصور بأنها نادرة وأنه صاحب أشهر جملة في حفلات أم كلثوم فعنونت الصفحة تلك الصور بالقول: “صور نادرة للحاج سعيد الطحان صاحب أشهر جملة فى حفلات أم كلثوم (عظمة على عظمة يا ست)”.

وما هي إلا ساعات وتم تناقل تلك الصور على نطاق واسع بين المتابعين وسط كشف معلومات عن سعيد الطحان “مهووس” أم كلثوم، إذْ قيل إنه من أكبر تجار القطن في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في مصر وإن أول حضور له في حفل للست كان في العاصمة القاهرة عام 1945.

وأشارت المعلومات المتداولة إلى أن مجنون أم كلثوم كما أطلق عليه البعض سمع في هذا الحلق أغنية “غنيلي شوي شوي” فأصيب بجنون الست وظل يلاحقها لمدة 30 عامًا في جميع حفلاتها وأن أم كلثوم حين غنت “سيرة الحب” لأول مرة صرخ قائلًا: “تاني والنبي ياست..ده أنا جايلك من طنطا”.

وزاد المتابعون بقولهم: “فالسّت أشارت له وقالت ياما عيون شاغلوني لكن ولا شغلوني إلا عيونك انت دول بس اللي رموني وفحبك أمروني فأغمي على الحاج الطحان ونزلت أم كلثوم عن الخشبة بنفسها عشان تصحيه الحاج سعيد الطحان مجنون الست.. هو صاحب العبارة الشهيرة عظمة على عظمة يا ست”.

وكشفت بعض المعلومات أن أم كلثوم لم تره في إحدى حفلاتها وعندما لاحظت سألت عنه فلم تصل لمعلومة فكلفت أحد أعضاء فرقتها بالسؤال عنه فتأكد له أنه مريض نتيجة إفلاسه فقررت زيارته ومساعدته على تجاوز محنته ثم منحته شرف حضور حفلاتها بالمجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp