المجلس الأعلى للسلطة القضائية: حريصون على استقلالية القضاء

أكد المجلس الأعلى للسلطة القضائية حرصه على صون استقلالية القضاء وتعزيز نزاهته وضمان مسارات مهنية القضاة، استنادا على معايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص.

وأوضح المجلس في مذكرة موجهة  إلى القضاة، بمناسبة الذكرى التاسعة للاستفتاء على الدستور (فاتح يوليوز)، أن المجلس يحرص على الانخراط في مقاربة إصلاحية عميقة بكل مسؤولية وحكامة وفق مخطط استراتيجي محدد في أولوياته ورؤيته وأهدافه، من أجل صون استقلال القضاء وتعزيز نزاهته وضمان مسارات مهنية القضاة، استنادا على معايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص والالتزام بالقيم القضائية الأصلية.

واعتبر المجلس أن الحصيلة الهامة لعمل المجلس، منذ تأسيسه وتنصيب أعضائه من طرف الملك محمد السادس (7 أبريل 2017)، تعبر بكل موضوعية على هذا الانخراط والدينامية.

وشدد المجلس على أن السلطة القضائية اليوم بكل مكوناتها “وهي تحتفي بكل اعتزاز وفخر بهذه المناسبة ذات الرمزية الكبرى، مطالبة بتأكيد عزمها على مواصلة الانخراط في هذه الدينامية الايجابية، من خلال التطبيق العادل للقانون والحرص على توفير الضمانات داخل الآجال المعقولة، والتمسك الصارم بالأخلاقيات والقيم القضائية، وتحقيق النجاعة والجودة المطلوبتين، من خلال المبادرات المسؤولة والمقاربات التشاركية الحقيقية، خاصة في هذه الظروف الصحية العالمية الاستثنائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp