سب وتهديد رجل سلطة يجر مدونا فيسبوكيا إلى المحكمة بصفرو

شرعت المحكمة الإبتدائية بمدينة صفرو، في محاكمة شخص في حالة إعتقال، بعد سبه وتهديده العلني لرجل سلطة برتبة قائد، وكذا التشهير به.
وحسب ما أفادت به مصادر إعلامية، فقد مثل المدون الفيسبوكي، زوال الإثنين، في حالة اعتقال أمام هيأة الحكم بالمحكمة الابتدائية بصفرو لمحاكمته في أول جلسة على خلفية شكاية تقدم بها قائد بالمدينة يتهمه فيها بالتشهير والسب والقذف العلنيين والتهديد، بعد اعتقاله من طرف الشرطة القضائية بالمفوضية الإقليمية للأمن.
وأوضحت المصادر، أن المتهم يتابع بتهم “إهانة موظف عمومي بسبب قيامه بمهامه والسب والقذف العلنيين وإهانة هيئة منظمة ومحاولة النصب”، بناء على شكاية القائد وشكاية ضحية ثان اتهمه بمحاولة النصب عليه، بعدما أوقف بناء على ذلك وأودع السجن المحلي مساء الجمعة الماضية بامر من النيابة العامة.
وأشارت المصادر نفسها، أن متابعة املتهم جاءت على إثر نشره لتدوينات في صفحة فيسبوكية محلية هاجم فيها قائد بالمدينة واتهمه بالفساد، وهدده بطريقة استشفت من عبارة “القائد طحن مو”، التي سوئل بشأنها ورأى فيها رجل السلطة تهديد صريح له بالانتقام والقتل، قبل أن يتقدم بواسطة دفاعه بشكاية ضده.
وسبق لهذا المدون أن أدين من طرف ابتدائية صفرو المحاكم أمامها، بسنة واحدة حبسا نافذة بتهمة النصب والابتزاز، على خلفية شبكة للاتجار في المخدرات، بعدما صور مخازن مخدرات بمنطقة كتامة وهدد مالكها بالانتقام والتبليغ لابتزازه، قبل محاكمته ومراجعة الحكم استئنافيا والحكم مجددا ببراءته.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*