وجدة: بعد ضبطه مخالفا لحالة الطوارئ، صاحب مقهى يهرب الزبناء من منفذ خلفي للمقهى..

في إطار مراقبتها وتتبعها لمخالفي حالة الطوارئ التي فرصتها وزارة الداخلية بتاريخ 20 مارس 2020، والتي ترمي بالأساس للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. قامت لجنة مختلطة، برئاسة القائدة إكرام بن رزوق رئيسة الملحقة الإدارية 18، بمعية عناصر الدائرة الأمنية الرابعة، عناصر القوات المساعدة، الشرطة الإدارية بجماعة وجدة وفرقة التدخل السريع، بضبط صاحب مقهى بشارع علال الفاسي، يعمل على استقبال الزبناء داخل المقهى.

وقد باشرت اللجنة المختلطة الإجراءات القانونية اللازمة، وعملت على تحرير محضر المعاينة للمخالفة المضبوطة، وقد قررت اللجنة سحب رخصة ممارسة النشاط بصفة نهائية، لكون المعني بالأمر خالف القانون المتعلق بحالة الطوارئ، وكذا التزامات السلطات المحلية.

هذا، وأثناء عملية المداهمة، عمل صاحب المقهى، وبعد ضبطه متلبسا من طرف اللجنة المختلطة، على تهريب عددا من الزبناء، 10 من الزبناء، من خلال منفذ خلفي متواجد بمطبخ المقهى. في حين عملت عناصر الدائرة الأمنية الرابعة، على اقتياد صاحب المقهى والنادل، إضافة إلى 3 من الزبناء إلى مقر الدائرة الأمنية لاستكمال البحث الذي باشرته تحت إشراف النيابة العامة، التي طالبت لإخلاء سبيل الزبناء بعد الإستماع لهم في محاضر. في المقابل طالبت بوضع صاحب المقهى وكذا النادل رهن الحراسة النظرية وعرضه عليها في الميعاد المحدد قانونا.

بقلم/ أبو براء

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*