منطقة نينغشيا الصينية تتبرع بإمدادات طبية للمغرب..

تم شحن مجموعة من الإمدادات الطبية اليوم الاثنين من مدينة يينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، لإرسالها إلى جهة الدار البيضاء سطات المغربية، من أجل مساعدة المغرب على محاربة الوباء الناجم عن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وشملت الإمدادات 2000 كمامة واقية طبية للاستخدام لمرة واحدة و25 ألف كمامة جراحية طبية و2000 بدلة واقية للاستخدام لمرة واحدة، ما يمثل الدفعة الثامنة من الإمدادات الطبية التي تتبرع بها منطقة نينغشيا إلى محافظات شقيقة لها حول العالم، حيث كانت قد تبرعت في وقت سابق بمستلزمات طبية إلى محافظات في روسيا وإيران وباكستان وغيرها من الدول المتضررة بالوباء.

يذكر أن جهة الدار البيضاء سطات من أكثر الجهات تضررا بوباء كوفيد-19 في المغرب، حيث سيتم تسليم هذه المواد في أسرع وقت ممكن من خلال سفارة المملكة المغربية لدى الصين لضمان توزيعها على السكان المحليين فى الوقت المناسب.

ووقعت منطقة نينغشيا وجهة الدار البيضاء سطات اتفاقية حول إقامة علاقات تبادلات ودية في شهر يناير من عام 2006، فيما شهد الجانبان تبادلات وثيقة متزايدة خلال السنوات الأخيرة في مجالات تشمل التعليم والتكنولوجيا والعلاج الطبي والصحة العامة وغيرها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*