وجدة.. تخليد الذكرى الـ 67 لتأسيس التعاون الوطني

نظمت المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بالشرق، بفضاء النسيج الجمعوي ، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى السابعة والستين لتأسيس التعاون الوطني ، من قبل جلالة المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه ، وذلك تحت شعار ” التعاون الوطني دعامة للإدماج الاجتماعي وجسر للتمكين والريادة ”.

ويندرج هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص ، عدد من فعاليات المجتمع المدني، في إطار الاعتراف بما تضطلع به مؤسسة التعاون الوطني ، من دور اجتماعي كبير، و إبراز مختلف المجهودات التي تبذلها هذه المؤسسة ، من خلال مراكزها الاجتماعية وشركائها .

وتعد مؤسسة التعاون الوطني فاعلا مرجعيا وميدانيا في مجال الهندسة الاجتماعية، لاسيما من خلال عمليات التشخيص الترابي التشاركي، وبلورة وأجرأة المشاريع الاجتماعية، وإعداد ومواكبة بروتوكولات التكفل المختلفة.

وبهذه المناسبة، أكد المنسق الجهوي للتعاون الوطني بالشرق في تصريح لجريدة GIL24.ma ، أنه تخليدا للذكرى 67 لتأسيس التعاون الوطني من طرف جلالة المغفور له محمد الخامس، طيب الله تراه ، واستحضارا للدور المميز للمؤسسة ، وانخراطها المركزي والترابي في تنزيل السياسات والبرامج الحكومية في المجال الاجتماعي وفق استراتيجية وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة “جسر” ، ثم تنظيم اليوم f;^$, حفلا كبيرا ، بشراكة مع الجمعيات الشريكة للتعاون الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى