لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الوداد ومطالب بالتحقيق في مصدر أموالها بعد اعتقال الناصيري

تقرر، في وقت متأخر من ليلة الخميس- الجمعة، تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون نادي الوداد الرياضي، بعدما تم تداول خبر تقديم رئيس النادي سعيد الناصيري أمام الوكيل العام صباح الخميس 21 دجنبر 2023، للاشتباه في تورطه في ملف بارون المخدرات الملقب ب ” المالي”.

وستتكلف اللجنة المؤقتة، والتي سيرأسها الاعب السابق للوداد شاقورة، بتدبير الفترة الانتقالية الحالية، إلى حين تحديد موعد الجمع العام الاستثنائي، والذي سيعرف انتخاب رئيس جديد خلفا لسعيد الناصيري.

ويشار إلى أن قاضي التحقيق بالمحكمة الاستئنافية بالدار البيضاء أمر بوضع الناصيري ومن معه رهن الاعتقال الاحتياطي، بناء على ملتمس الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها.

الى ذلك طالب نشطاء مغاربة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمحكمة الرياضية “الطاس”، بفتح تحقيق في جميع معاملات نادي الوداد البيضاوي وكشف مصدر أمواله، وذلك بعدما أمر قاضي التحقيق باستئنافية الدار البيضاء بمتابعة رئيس النادي سعيد الناصيري في حالة اعتقال، في ملف “إسكوبار الصحراء”.

وأوضح نشطاء فيسبوكيون أن هذا المستجد يستدعي التفاعل معه بفتح تحقيق في مالية نادي الوداد ومصدر تمويلاته، خصوصا بعد اعتراف الناصيري في حوار صحفي بكونه تلقى أموالا من أشخاص عادوا عليه بالمشاكل.

ودعوا الأندية الوطنية إلى وضع شكاية ضد الوداد كما حدث في الدوري الإيطالي مع فريق اليوفينتوس سنة 2006، حيث تمت معاقبته بخصم 30 نقطة و إنزاله إلى قسم الهواة مع حرمانه من الكأس التي فاز بها.

ورفض فيسبوكيون استفادة فريق مغربي من أموال المخدرات، معتبرين أن هذا الأمر يشكل سابقة في تاريخ البطولة الوطنية ويهدد بتخريب الرياضة المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى