سيمو بلبشير ، صحفي في مرمى حساب “حمزة مون بيبي”…

أصدرت النيابة العامة بمراكش، الجمعة، مذكرة بحث دولية في حق الإعلامي سيمو بلبشير، المقيم في الولايات المتحدة الامريكية، على خلفية تورطه في قضية حسابات “حمزة مون بيبي”.
وأادت تقارير إعلامية، أن النيابة العامة قررت إصدار مذكرة البحث الدولية في حق بلبشير، بعد ورود إسمه في التحقيقات وخاصة إعترافات عائشة عياش، التي أكدت ضلوعه في تسيير الحسابات، بل هناك أنباء تؤكد أنها أقرت بأن بلبشير هو حمزة مون بيبي.
وكان قاضي التحقيق، بالمحكمة الإبتدائية لمراكش، قد قرر الجمعة أيضا، متابعة عائشة عياش في حالة إعتقال حيث تم إيداعها سجن الوداية بعاصمة النخيل.

القاضي قرر، الجمعة، أن تتابع العلبة السوداء للحساب المذكور، في حالة إعتقال، بعد الإشتباه في تورطها في قضية حسابات التهشير والإبتزاز المعروفة إعلاميا بقضية “حمزة مون بيبي”.
وأفادت المصادر الإعلامية، أن وكيل الملك بإبتدائية مراكش، أحال عائشة عياش على قاضي التحقيق الذي قرر متابعتها في حالة إعتقال، وإيداعها سجن الوداية.
وأوضحت المصادر نفسها، تأن عائشة عياش تتابع بتهم “المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر”.
وتجدر الإشارة إلى أن عياش تم ترحيلها من الإمارات العربية المتحدة، بعد أن تم إعتقالها هناك، بناء على مذكرة بحث دولية أصدرتها السلطات الأمنية المغربية.
وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بالدار البيضاء، قد إستنطقت المصممة عياش وتمت مواجهتها بمشتكية هي “سلطانة”، لتتم إحالتها صباح الجمعة على النيابة العامة بمراكش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى