جماعة لمريجة – جرسيف: تهم التزوير في محضر وشبهة تبديد أموال عمومية تلاحق رئيس جماعة

أحمد صبار:

رفع عدد من المستشارين المنتمين لمجلس جماعة لمريجة بتاريخ 28 /12/2023 رسالة إلى المجلس الجهوي لجهة الشرق بوجدة، يشتكون من خلالها رئيسهم متهمين إياه بخرق مقتضيات القانون 14/113 والتزوير في محضر وتبديد أموال عمومية.

تساءل المستشارون الموقعون للرسالة، حصلت الجريدة على نسخة منها، عن مصير الحجارة التي تم استخراجها من أحد المقالع الكائن على أرض تعود ملكيتها للقوات المسلحة الملكية، وعن عائدات البيع ونوع الصفقة المبرمة والتي لا يعلم أحد بفصلها وتفاصيلها، والتي سٌخرت لها موارد الجماعة من محروقات وآلات حفر، وهو ما اعتبره المشتكون، تبديدا للأموال العمومية..

أشارت المراسلة التي تتوفر الجريدة على نسخة منها، إلى مجموعة من الخروقات المالية والتدبيرية والتي وصفها المستشارون بالتزوير، من قبيل احتواء محضر أحد الدورات لتقرير لجنة المالية والذي لم تتم مناقشته، كما لم يكن مدرجا بجدول أعمال الدورة، في خرق سافر للقانون المنظم لعمل الجماعات الترابية.

وأحاطت المراسلة مجلس الحسابات بجهة الشرق علما بخروقات شابت صفقة تزويد مركز جماعة لمريجة بالماء الصالح للشرب بتكلفة بلغت 500.000 رهم، ودفتر الشروط الخاصة CPS يتحدث عن تحويل بئر استكشافي إلى بئر استغلالي بعمق 170 متر، إلا أن ما تم إنجازه لم يتعد 160 متر، في حين أن الشركة منفذة المشروع استخلصت ثمن حفر 170 متر حسب إفادة المستشار (ر – س). وتضمنت ذات المراسلة، غياب إدراج اعتراض النائب الثاني لرئيس المجلس (ي – غ) حول عقد الشراكة المبرم بشأن تجهيز محطة الضخ بالألواح الشمسية لدوار الراعف والتي تم تفعيلها قبل التداول بشأنها في ضرب سافر للتدبير الجماعي والشفاف لشؤون الجماعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى