الأمن الجزائري يستعمل القوة مع بعثة النهضة البركانية و رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يهرب الى ايطاليا

الأمن الجزائري يستعمل القوة مع بعثة النهضة البركانية لإخراجهم من المطار. بعدما ظلت بعثة فريق نهضة بركان لكرة القدم محتجزة بمطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة، لأزيد من خمس ساعات، بسبب رفض أفرادها الخضوع للطلبات غير المنطقية للسلطات الجزائرية التي خيرتهم بين تغيير قمصانهم أو إخفاء خريطة المغرب كشرط لولوج ترابها.

وعمدت السلطات الجزائرية إلى مصادرة أمتعة أفراد بعثة الفريق المغربي وتركتهم يفترشون أرضية المطار بحجة أن الأقمصة الرسمية للفريق “البرتقالي” تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة، والتي وافق عليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهو ما يثير الاستغراب حول نوايا السلطات الجزائرية من هذه المعاكسات.

وما زاد الطين بلة هو هروب رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ترك نهضة بركان يواجه مصير الاحتجاز بعدما قام لاعبو وأطر النهضة البركانية بتوجيه خطاب إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لكي يقوم مسؤولوها باتصالاتهم لدى الجامعة الجزائرية لإيجاد حل في الموضوع.

و أفادت مصادر مقربة من بعثة الفريق أن إدارة الجمارك الجزائرية اقترحت حجب الخريطة بوضع لاصق عليها، مقابل استلام الأمتعة، وهو ما رفضه الفريق، ليستمر الوضع على ما هو عليه في انتظار صدور قرار جديد.

وكان الفريق المغربي قد حصل على تصريح من السلطات الجزائرية للسفر مباشرة من وجدة إلى الجزائر عبر طائرة خاصة إسبانية صباح الجمعة لخوض مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ضد حامل اللقب، اتحاد العاصمة، مساء يوم الأحد.

نشير انه من شأن هذا السلوك أن يؤثر على نفسية لاعبي الفريق البرتقالي قبل مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي ستجمعهم مساء الأحد بحامل اللقب، اتحاد العاصمة، ما يستدعي تدخل الكونفدرالية الإفريقية (كاف) لتحسم في هذه المناوشات غير المقبولة.

وتفاعلا مع حدث هروب رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كتب محمد ابراهيمي زروالي تدوينة جاء فيها:

الهروب علامة على ضعف الشخصية .

المسؤولية تقضي الشجاعة .

كان من الضروري التدخل ياموتسيبي .

اما الهروب إلى إيطاليا بعد لقاء المعمورة هو خيانة .

خيانة المسؤولية .

واضح جدا انك لا شخصية أو تخدم أجندة عسكرية بابتسامة صبيانية .

على كل حال نحن على قدر المسؤولية سنحمي البعثة البركانية ،وسنحافظ على النخوة المغربية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى