الملك يدعو إلى التفاعل الجدي مع خلاصات تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي – نص التقرير-

دعا الملك محمد السادس، خلال ترأسه لمراسيم تقديم التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي إلى التفاعل الجدي مع خلاصات هذا العمل، وجعلها في خدمة تنمية بلادنا ورفاهية مواطنيها.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي، بأن الملك محمد السادس استقبل بمناسبة تقديم التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، شكيب بنموسى رئيس هذه اللجنة، الذي قدم لجلالته نسخة من هذا التقرير.

وذكر بلاغ الديوان الملكي، أن الملك محمد السادس، أمر بنشر تقرير اللجنة الخاصة للنموذج التنموي، ووجه اللجنة لإجراء عملية واسعة لتقديم أعمالها، وشرح خلاصاتها وتوصياتها للمواطنين ومختلف الفاعلين، بكل جهات المملكة.

وفي هذا الإطار، يوضح البلاغ، فإن الحكومة ومختلف الفاعلين والمؤسسات، مدعوون، كل في مجال اختصاصه، للمشاركة والمساهمة الفعالة في تنفيذ التوصيات الوجيهة الواردة في هذا التقرير، من أجل خدمة هذا الطموح والأفق التنموي الجديد، والارتقاء به لمستوى تطلعات جلالة الملك والشعب المغربي.

كما أن الاقتراح المبتكر للجنة، والذي يهدف إلى ترجمة المحاور الاستراتيجية للنموذج الجديد في “ميثاق وطني من أجل التنمية”، يستحق اعتماده وتفعيله بروح بناءة وتوافقية، وبحس عال من المسؤولية والمصلحة العامة، كإطار مرجعي مشترك لجميع القوى الحية بكل أطيافها.

التقرير_العام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى