الطالبي العلمي يستعرض التقدم الحاصل في المشاريع الرياضية

ترأس رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة لقاء تواصلي لاستعراض التقدم المحرز للمشاريع الرياضية وسبل تعزيز هذا القطاع بمدينة القنيطرة، وذلك في إطار المخطط الإستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة 2015-2020.

وشكل هذا اللقاء، الذي نظم نهاية الأسبوع، مناسبة لتسليط الضوء على مستوى تقدم المشاريع الرياضية المدرجة ضمن مخطط التنمية المحلية في شقها المتعلق بقطاع الشباب والرياضة، بهدف النهوض بمختلف التخصصات الرياضية ورفع التحديات في هذا المجال.

وكان هذا اللقاء أيضا فرصة لبحث مدى تنفيذ المشاريع والمشاكل المطروحة، وتقييم مؤشرات الأداء واحترام التزامات مختلف الشركاء.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد الطالبي العلمي، أن القنيطرة تتوفر على إمكانات رياضية كبيرة، مبرزا ضرورة تشجيع وتعزيز الأنشطة الرياضية المختلفة من أجل تجاوز النقص الذي يشهده الإقليم في هذا المجال.

وأبرز أن وزارة الشباب والرياضة تظل رهن إشارة الجمعيات الرياضية التابعة لمختلف الجامعات الرياضية من خلال تزويدهم بالدعم المالي اللازم، مؤكدا ضرورة تنويع الأنشطة الرياضية ومواكبة الهيكلة الرياضية لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهة أخرى، سجل أنه تم تجهيز 320 ملعب على المستوى الوطني في إطار البرنامج الوطني لبناء 800 ملعب للقرب في المناطق القروية وشبه الحضرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى