وزارة الداخلية تسمح للصحافيين عملا بتوصية المجلس الوطني للصحافة

قررت وزارة الداخلية، إستثناء الصحافيات والصحافيين الحاملين للبطاقة المهنية، المسلمة من طرف المجلس الوطني للصحافة، من قرار حظر التنقل الليلي، وذلك لإتحاة الفرصة لهم للقيام بواجبهم.
وجاء القرار الجديد لوزارة الدلخلية الذي يلغي القرار السابق، بعد مراسلة وجهها رئيس المجلس الوطني للصحافة، إلى وزير الداخلية، بشأن مراجعة قرار منع الصحافيين حاملي البطاقة المهنية من التنقل أثناء الحظر الليلي.
وجاء جواب وزارة الداخلية على رسالة المجلس الوطني للصحافة، من خلال النقاط التالية:
1. استثناء الصحافيات والصحافيين، حاملي بطاقة الصحافة، المسلمة من طرف المجلس الوطني للصحافة، من قرار حظر التنقل الليلي، لإتاحة الفرصة لهم القيام بواجبهم المهني.
2. تقديم لائحة للمصالح المختصة في الولايات والعمالات، من طرف المقاولة، تتضمن اسماء الصحافيات والصحافيين الذين سيشتغلون خلال فترة حظر التنقل الليلي، مرفقة بنسخة من بطاقة الصحافة.
وعلق المجلس الوطني للصحافة، على رد الداخلية بالتأكيد، على أنه إذ يحيط الرأي العام المهني، بهذه التطورات، فإنه يذكر بالموقف الذي عبر عنه في الرسالة المشار إليها أعلاه، وينوه بالمجهودات التي يبذلها الجسم المهني، من ناشرين وصحافيين ومختلف فئات العاملين في الصحافة، لمواصلة أداء رسالته النبيلة، رغم كل الظروف الصعبة، الناتجة عن ظروف حالة الطوارئ الصحية، كما يهيب بكل المنتمين لهذا الجسم الصحافي، الاستمرار في بذل هذه الجهود، في إطار المبادئ الأخلاقية والمهنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى