لائحة التزكيات تثير استياء قياديي ومناضلي حزب العدالة والتنمية

خلفت لائحة التزكيات التي أعلن عنها حزب العدالة والتنمية، نهاية الأسبوع المنصرم، استياء عارما في صفوف عدد من قياديي ومناضلي الحزب.

وفي هذا الصدد، وجهت القيادية في “البيجيدي”، خديجة أبلاضي، انتقادات حادة للأمانة العامة للحزب، مستنكرة الطريقة التي تم بها اختيار المرشحين.

وكتبت عضو المجلس الجماعي بمدينة العيون، في تدوينة على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “ما فائدة كل تلك الأوقات والأيام والساعات الطوال التي قضيناها بلجان الترشيح لاختيار مرشحي الحزب للاستحقاقات الانتخابية إذا كانت الأمانة العامة ستختار من تراه أهلا للترشح.. لماذا تكرار وجوه بعينها وإزاحة وجوه أخرى …!!».

وذكرت القيادية في حزب “المصباح”، أن الأمانة العامة “استعانت بتقارير مسؤولي الكتابات الجهوية والإقليمية لتزكية أشخاص أو إزاحتهم”، مؤكدة أنه “تم فرض أشخاص بعينهم رغم عدم اختيارهم من طرف قواعد المناضلين وفشلهم في كسب أصوات أعضاء الحزب”.

وختمت القيادية دوينتها بالقول: “لو أرسلت لنا الأمانة العامة لوائح جاهزة كما تقوم به بعض الأحزاب لربحنا الكثير من الوقت والجهد والمداد الذي كتبنا به شعارات لا تليق وما قيل عن الديمقراطية الداخلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى