في عملية دقيقة .. “الجيش المغربي” يحرر 25 عسكريا بإفريقيا الوسطى

قامت القوات المسلحة الملكية، المشاركة في بعثة أممية ضمن بعثة للقبعات الزرق في إفريقيا الوسطى، بعمليات “دقيقة دون خسائر بشرية” لتحرير 25 فردا من قوات الأمن الداخلية والقوات المسلحة بذات البلد، الذين كانوا محاصرين من طرف ميليشيات “الجبهة الشعبية لنهضة جمهورية أفريقيا الوسطى”.

وذكرت الصفحة الفيسبوكية المهتمة بأخبار القوات الملكية المسلحة، المسماة “فار ماروك”، أن “القوات المسلحة الملكية نفذت، يوم 29 دجنبر 2020، عملية عسكرية لتحرير 25 فردا من قوات الأمن الداخلية والقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى”.

وأوضح منشور الصفحة، أن تدخل القوات المغربية في هذه العملية الدقيقة، تم “بعد محاصرة 25 فردا من قوات الأمن الداخلية والقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى، ولمدة 3 أيام في القاعدة العسكرية بباكوما، من طرف ميليشيات upc/fprc”، أو ما يعرف بميليشيات “الجبهة الشعبية لنهضة جمهورية أفريقيا الوسطى”.

واستطرد المصدر نفسه، أن “القوات المسلحة الملكية أرسلت تعزيزات عسكرية من بانغاسو مرفوقة بإسناد جوي من مروحية للجيش السيريلانكي، لتتم العملية بسرعة ودقة ودون خسائر في صفوف القوات المحاصرة، ليتم نقلهم بعد ذلك إلى بانغاسو والتكفل بهم طبيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى