فوزي لقجع يبرر سبب دعم الحكومة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

برر فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزير الإقتصاد والمالية  المكلف بالميزانية  سبب  ضخ الحكومة مبلغ 5 مليارات درهم للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وذلك في معرض جوابه أمس الإثنين على أسئلة البرلمانيين بلجنة المالية بمجلس المستشارين خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2023.

وقال لقجع  أن “الحكومة تدخلت من أجل الحفاظ على الأسعار وضمان استمرار المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في أداء مهامه ومواجهة الارتفاع غير المسبوق في أسعار.

وكشف لقجع  بأن الدعم الذي قدمته الحكومة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب جنب المواطن زيادة  قدرها 75 درهما في كل 100 درهم، مضيفا أن المواطن الذي كان يؤدي 100 درهم شهريا لتغطية فاتورة الكهرباء كان سيؤدي 175 درهما شهريا.

وجاء قرار الحكومة بدعم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بـ5 مليارات درهم في إطار الحفاظ على الأسعار وضمان استمرار أداء مهامه، تماشيا كذلك مع القرار السابق لشهر أكتوبر الماضي والقاضي بفتح اعتمادات إضافية لفائدة الميزانية العامة قدرها 12 مليار درهم تطبيقا لمقتضيات المادة 60 من القانون التنظيمي لقانون المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى