شركات تأمين تفرض على الزبناء تصريح بالشرف لهذا السبب

فرضت بعض شركات التأمين، على زبنائها التوقيع على تصريح بالشرف، يؤكد عدم إرتكاب أي حادثة سير مادية، او جسمانية، وعدم تسجيل محاضر لدى المراكز الترابية للدرك الملكي، أو الأمن الوطني، بشأن ارتكاب حوادث السير.
الوثيقة الجديدة الني إبتكرتها شركات التأمين، ألزم بها الزبناء الذين يريدون تجديد التأمين على سياراتهم، وذلك بعد أن توقفت العملية خلال فترة الحجر الصحي.
وإتهم الزبناء هذه الشركات، بالتحايل عليهم، بسبب هذا الإجراء الجديد، الذي تم إعتماده من طرفهم، كما خلق في صعوبات للراغبين في تجديد التأمين.
وقال رئيس جمعية وكلاء التأمين ومستثمري التأمينات، في تصريحات صحفية، إن بعض شركات التأمين ترغب في التنصل من مسؤولياتها.
كما أشار رئيس الجمعية، إلى أن الجامعة الوطنية لشركات التأمين وإعادة التأمين، قررت، من جانب واحد، تمديد العمل بشهادات التأمين المنتهية صلاحياتها ما بين 20 مارس و30 أبريل، بسبب الحجر الصحي، وألزمت الراغبين في تجديد شهادات تأمينهم بأداء الفترة تحت طائلة حرمانهم من التأمين، وقررت أيضا، بالموازاة مع إرغام الراغبين في تجديد تأميناتهم، بعد نهاية 30 أبريل الماضي، التوقيع على تصريح بالشرف يقرون فيه بعدم ارتكابهم لأي حادثة خلال الفترة ما قبل تجديدهم شهادات تأمينهم، ما اعتبره تدليسا وتحايلا على الزبناء وتنصلا من المسؤولية، إذ أن عملية تمديد صلاحيات شهادات التأمين منتهية الصلاحية لم تكن قانونية، لأنها تمت من طرف واحد دون مصادقة مكتوبة من الطرف الآخر لعقد التأمين، أي الزبون.
وأكد أن هناك بعض شركات تأمين طالبت وسطاءها بإلزام الراغبين في تجديد شهادات تأمينهم على السيارات بالتوقيع، مسبقا، على تصريح بالشرف بعدم ارتكاب أي حادثة سير، تحت طائلة رفض طلباتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى