سانشيز يبحث عن حل للازمة مع المغرب…

أفادت مصادر إعلامية إسبانية، بأن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، كلف نائبته كارمن كالفو لحل الأزمة الدبلوماسية المتفاقمة مع المغرب، والتي تفجرت عقب قرار الحكومة الإسبانية، استقبال زعيم البوليساريو على التراب الإسباني بهوية مزورة.

وأكدت النائبة الأولى لرئيس الحكومة الاسبانية، كارمن كالفو، خلال جلسة لمجلس الشيوخ، تكليفها من طرف رئيس الحكومة بيدرو سانشيز لحل الأزمة مع المغرب.

وحسب المراقبين، فإن تكليف سانشيز لنائبته بحل الازمة مع المغرب، يعني أبعاد  وزيرة الخارجية ورئيسة الدبلوماسية الإسبانية أرانشا كغونزاليس لايا، التي تلاحقها تهمة الفشل في إدارة الأزمة الدبلوماسية مع المغرب.

وأوضحت المصادر الإسبانية، أن كالفو تتمع بعلاقة جيدة مع السفيرة المغربية في إسبانيا كريمة بنيعيش، التي تم استدعاؤها من طرف الرباط للتشاور، احتجاجا على استقبال مدريد لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية قد شكل لجنة حكومية لمتابعة هذه الأزمة برئاسة نائبته كارمن كالفو، وبمشاركة 6 وزارات، بالإضافة إلى الإستخبارات الإسبانية.

ووفق المصادر نفسها، فإن هذه اللجنة المعنية بالنظر في هذه الأزمة، قد اجتمعت لأول مرة في 18 ماي، برئاسة كالفو نفسها، وبحضور وزيرة الخارجية أرانشا كَونزاليس لايا، ووزيرة الدفاع ماركَريتا روبلز، وبعض الوزراء، كما حضر الاجتماع أيضا مدير مركز المخابرات الوطنية (CNI) باز إستيبان، ووزير الدولة للأمن رافائيل بيريز، ممثلا لوزير الداخلية فرناندو كَراند مارلاسكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى