سائقو الطاكسيات “والله ما مفاكين معاكم” الكلام موجه لاعضاء مجلس جماعة وجدة – فيديو-

عرف اجتماع مجلس جماعة وجدةوقفة باهرة لقطاع سيارة الاجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بسبب ارتفاع الضريبة التي يؤدونها بدون اي اثر رجعي عليهم.

للاشارة فجماعة وجدة تحتوي على ما يفوق تقريبا 1800سيارة أجرة بصنفيها الاول والثاني، وحيث يؤدي الصنف الثاني اي الطاكسي الصغيرة مبلغ يفوق 800درهم سنويا ،وما يفوق 1200درهم بالنسبة لطاكسي الكبيرة .

وحسب اصريح ممثل اصحاب الطاكسيات فان مجموع 1800سيارة ×في معدل الضريبة السنوية والذي حدده جزافا في 1000درهم، تعطي 1800.000،00درهم في السنة .واذا اخدنا على سليل المثال 180مليون مضروبة في 14 سنة ستساوي 2 مليار و520 مليون كحصيلة ضريبية لدخل الجماعة بالنسبة لسيارات الاجرة وحدها .
ماراي المتتبعين لشان المحلي والمسؤولين على المراقبة فيما أعدته الجماعة لهذا القطاع مقابل هذا المبلغ الخيالي لضريبة؟؟؟
للإشارة فان جل محطات الوقوف تفتقر حتى للمراحض كابسط شروط ضرورة المواطن والانسان بشكل عام ؟؟؟!

وفي الشريط ادناه ادلى الكاتب الوطني عزيز الداودي لقطاع سيارة الاجرة كلمة توضيحية وقوية اما رئيس واعضاء مجلس جماعة وجدة حول استخلاص الضريبة المحلية للجماعة وابرز التمييز والانحياز التي تمارس الجماعة لشركة الحافلات وضدا على سيارة الاجرة. محملا اياهم المسؤولية عن الغبن الذي يشعر به اصحاب الطاكسيات وهم يرون مجهودهم يتحول الى “فيرمات” و”لعواد” شخصية لبعض الاعضاء، وختم بالقول “والله ما مفاكين معاكم على الضريبة التي نؤديها للجماعة”.

فهل فهمتم لمادا يتم التطاحن بالكراسي والتراشق باخبث الكلام الساقط داخل دورات المجلس ؟؟؟


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى